facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من يخشى التصنيف لن يتطور!


أمجد المجالي
17-12-2013 03:16 AM

يبقى التطوير - الارتقاء بالمستوى الفني- هو الهدف الرئيس للخطط والتوجهات، وتبذل الجهود لاعداد البرامج من جهة ولتنفيذها على أرض الواقع من جهة آخرى.

في أوروبا، وخصوصاً الدول القوية على مستوى كرة القدم، يتم برمجة اللقاءات الودية قبل عام وأحياناً عامين، وتخضع هوية المنتخبات المنافسة لمعايير خاصة بدرجة الاستفادة، ورغم أن النتيجة الرقمية تعد مهمة للتأكد من مستويات الفائدة الفنية، الا أن الهدف الأهم يكمن بمزايا الفوائد التي تتحقق!.

في آسيا وعند مراجعة مسيرة التطور للمنتخب الياباني نلحظ أن النتائج في بادىء الأمر لم تكن مهمة في مقدار الفائدة الفنية واكتساب الخبرات الدولية .. فالمنتخب الذي بات أبرز منتخبات آسيا وضمن النخبة العالمية كان يخسر بالستة وبالسبعة .. وعندما تحقق الهدف تحول الى ند ومنافس على المستوى العالمي .. فهم لم يضعوا التصنيف الدولي في حساباتهم عندما باشروا تنفيذ خطط وبرامج التطوير!.

ما أردت الوصول اليه، اصرار بعض الاتحادات على ربط التطوير المنشود مع التصنيف الدولي .. فهي -الاتحادات- تخشى ملاقاة منتخبات عالمية وتخشى الاحتكاك الدائم لأن ذلك سيؤثر على تصنيف منتخباتها!.

.. هل يعقل أن تلتقي مسيرة التطوير مع محاذير التنصنيف الدولي؟ .. بالطبع الفائدة لا تتحقق الا بلقاءات قوية وآلية تضمن مواصلة الاحتكاك لاكتساب المزيد من الخبرات .. لا التوقف عند هواجس التصنيف الدولي فقط!.

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :