facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ايزي جت" توقف رحلاتها الى المملكة


17-12-2013 08:26 PM

عمون - قال امين عام وزارة السياحة عيسى قموه، ان رحلات شركة طيران ايزي جت البريطانية ستوقف رحلاتها الى المملكة، ابتداءً من شهر ايار من العام المقبل لأن الاردن هو الاعلى من حيث الضرائب.

وبين قموه خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب لموازنات قطاع السياحة اليوم الثلاثاء، ان الشركة اخطرت الوزارة انها ستوقف رحلاتها بسبب الضريبة التي فرضتها الحكومة بواقع 40 دينارا قبل اشهر على السائح ما سيؤدي الى خفض اعداد السائحين بشكل كبير مطالبا تسهيل الاجراءات وتخفيف القيود على السياحة.
وتعد شركة ايزي جت من الشركات العالمية التي تنفذ رحلات بتكلفة متدنية.

وبين ان مردود السياحية الداخلية ارتفع من 58 مليون دينار في عام 2010 الى 190 مليون دينار خلال العام الحالي مقابل حوالي مليار دينار من السياحة الخارجية.

بدوره قال مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ان التحدي الذي تواجهه الدائرة يتمثل بان المبالغ المرصودة في الموازنة للاستملاكات لا تتجاوز 400 الف دينار، في حين ان المطلوب مئات الملايين من الدنانير.

وبين جمحاوي ان عدد المواقع الاثرية في الاردن يبلغ 800 الف موقع مسجل منها رسميا 25 الفا فقط، يقوم على حراستها 350 حارسا يداوم منهم النصف فقط، مشيرا إلى ان عدد بعثات التنقيب في الاردن يبلغ 86 بعثة مقارنة مع 45 عام 2002.

وعرض مدير عام هيئة تنشيط السياحة، ومدير متحف الاردن، ورؤساء جمعيات الادلاء السياحية ووكلاء السياحة والسفر والفنادق الاردنية، واقع القطاع السياحي والتحديات التي تواجهه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :