facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدولار يقلص مكاسبه


19-12-2013 04:05 PM

عمون - وجد الدولار صعوبة في الارتفاع الخميس بعد أن فاجأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) محللين كثيرين بإعلان طال انتظاره عن أول خفض لبرنامج شراء السندات لكن مع وعد بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

وتوقعت أغلبية كبيرة من مراقبي السوق أن ينتظر المجلس حتى العام القادم قبل أن يبدأ تقليص التحفيز الاقتصادي لكن تأثير ذلك على الدولار - الذي كان يتعين من الناحية النظرية أن يرتفع - لم يكن كبيرا نظرا لأن الخطوة كانت محسوبة بالفعل في الأسعار.

وقفز الدولار إلى أعلى مستوى في خمس سنوات مقابل الين ليسجل 104.37 ين إثر قرار المجلس لكنه تراجع بعد ذلك إلى 103.96 ين.

وقال سايمون سميث مدير أبحاث السوق لدى اف.اكس برو "مجلس الاحتياطي أخذ بيد وأعطى بالأخرى .. حاولوا تحلية الدواء المر قدر المستطاع."

وتراجع اليورو أمام الدولار مسجلا أقل سعر له في نحو أسبوعين عند 1.36495 دولار مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح من صعود العملة الموحدة في الفترة الأخيرة. وقلصت العملة خسائرها قليلا لتسجل 1.3686 دولار مدعومة بسداد البنوك المركزية في منطقة اليورو قروضا رخيصة من البنك المركزي الأوروبي مما أدى إلى شح السيولة.

وتعرض الدولار الأسترالي لضغوط بسبب رغبة البنك المركزي في إضعاف العملة التي حومت قرب أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي.

وهبط الدولار الأسترالي إلى 0.8820 دولار أمريكي وهو أقل مستوى له منذ أغسطس آب 2010 وبلغ في أحدث سعر له 0.8860 دولار. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :