facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة نيابية تطالب 3 جامعات بحل جذري للمواصلات


22-12-2013 11:56 PM

عمون - ناقشت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خلال اجتماعها الاحد برئاسة النائب عامر البشير الشكاوى المقدمة للجنة من بعض الطلبة في جامعات ال البيت والهاشمية والطفيلة التقنية والمتعلقة بقطاع المواصلات .

وطالبت اللجنة بحضور وزيرة النقل ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل ورئيسي الجامعة الهاشمية والطفيلة التقنية ونائب رئيس جامعة ال البيت باستحداث شبكة تكاملية جديدة تخدم الجامعات والعمل بنظام الترددات لكي لا يضيع وقت الطلاب في استخدام وسائل النقل العام ومحاربة ظاهرة باصات النقل الخصوصي لما تسببه من مشاكل للطلاب كما تم بحث التحديات التي تواجه قطاع الطلبة ومشغلي الخطوط.

كما طالب اعضاء اللجنة بايجاد حل جذري لازمة المواصلات بتوفير قاعدة بيانات في الجامعات عن اعداد الطلبة واماكن اقامتهم وامكانية توفير ساحات للانطلاق.

واستمعت اللجنة لاراء رؤساء الجامعات حول ازمة المواصلات وتم تشكيل لجنة مكونة من عدد من اعضاء اللجنة ورؤساء الجامعات وعمداء الطلبة وهيئة تنظيم قطاع النقل العام لايجد آلية لحل هذه المشكلة كما استمعت اللجنة لايجاز حول استراتيجية وزارة النقل.

وقررت اللجنة عقد جلسات استماع لممثلي القطاعات المكلفة بالتصدي للعاصفة الثلجية القطبية التي أثرت على المملكة في مطلع الاسبوع الماضي.

وقال البشير على الرغم من ان العاصفة الثلجية القطبية التي أثرت على المملكة في مطلع الاسبوع الماضي غير مسبوقة وعلى الرغم من الجهود المبذولة من مؤسسات اهلية ورسمية ومدنية وعسكرية في التصدي لها الا انها كشفت عن مواطن خلل في التعامل مع المنخفض الجوي تتطلب وقفة تقييم ومراجعة.

واضاف: من ضمن المحور الرقابي لعمل اللجنة النيابية واحساسها بالمسؤولية تجاه وطنها ومواطنيها وكونها اللجنة المعنية قررت الوقوف على الحقائق وبيان الجهات المقصرة واسبابها.

وثمنت اللجنة اعادة احياء مشروع "الباص السريع " الذي اعلنته الحكومة يوم أمس لان النقل العام هو شريان مهم ومن الخدمات الاساسية والضرورية للمواطنين فيما يعتبر حجر الزاوية في انجاز المخطط الشمولي لمدينة عمان.

وطالبت باعادة النظر بالسياسات والاستراتيجيات المختلفة في تنظيم قطاع النقل وعلى التنمية بشكل عام في المملكة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :