facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطلب من موقوفي "رابعة" تأجيل اضرابهم عن الطعام


23-12-2013 01:04 AM

عمون - زار الاحد المهندس مراد العضايلة مندوباً عن "الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين" مع يونس قفيشة مندوباً عن أهالي موقوفي رابعة.

والموقوفون هم : همام قفيشة و أيمن البحراوي و ضياء الشلبي.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة فقد "تم إيصال لهم رسالة من القوى الشعبية و الحراكية و طلبا تأجيل إضرابهم عن الطعام لإنتظار الرد من الديوان الملكي حيث قدم حزب جبهة العمل الإسلامي رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني مطالباً فيها الإفراج عن معتقلي الرأي ، و كذلك إعطاء الفرصة أمام مراكز حقوق الإنسان التي تجاوبت و تفاعلت مع قضيتهم بشكل محلي و دولي ".

و اضاف البيان " لقد إستطاع الوفد إقناع همام قفيشة و ضياء الشلبي بتأجيل إضرابهم إلا أنهم أصروا على تحديد موعد لهذا التأجيل يعطوه للهيئة الشعبية و الهيئات الحراكية بتصعيداتها في قضيتهم حتى اسقاط التهم الباطلة عنهم ، و إلا فإنهم سيصعدون بإضرابهم و دون تنازل أو رجوع عنه بكل إصرار ".

واضاف " كما أنهما همام و ضياء ، قد اقتنعوا على أساس ان الوفد سيزور المعتقل أيمن البحراوي الذي يقضي حبسا انفرادياً بسبب إعتراضه على المضايقة التي تعرض لها من قبل الملازم عبدالله الصمادي الذي ضاق ذرعاً بزوار المعتقلين الثلاثة يوم الجمعة و كثرتهم ، إذ يذكر أن أهالي المعتقلين يوم الجمعة قد انهال على زيارة أبنائهم الذين لم يزوروهم الأسبوع المنصرم بسبب الأوضاع الجوية و اغلاق الطرق ".

وزاد " لكن الذي حدث مع الوفد أنه لم يجد رئيس السجن الذي لم يحضر حتى 11:30 فقاموا بمقابلة نائبه المقدم غسان المحيسن ووضعه في صورة الرسالة التي يريد الوفد إيصالها الى أيمن البحراوي لثنيه عن الإضراب وأن في ذلك مصلحة للمعتقل ولإدارة السجن وسمعة الأردن أيضاً، إلا أن المقدم غسان ابدى عدم الاهتمام بإضراب أيمن او جميع المعتقلين، حتى انه في نهاية اللقاء تهرب بعدم السماح للوفد بزيارة ايمن البحراوي وإقناعه عن عدم الإضراب بأنه لا يملك الصلاحية وان الصلاحية لزيارة أيمن مع مدير السجن".

وتابع " ما زالت محاولات إيصال الاخبار الجديدة وطلب المهلة من أيمن البحراوي قائمة ومستمرة، ومازال قرار الإضراب مرتبط بأيمن البحراوي ومازالت إدارة السجن غير مكترثة لقرار يزيد الوضع تأزماً واحتقاناً وتتعامل بكل إهمال ولا مبالاة مع هذه الحالة".

وختم البيان " أخيراً فإن أهالي المعتقلين والهيئات الشعبية وهيئة الدفاع عن المعتقلين ولجان الحريات تحمل إدارة السجن عنها بكامل وكافة المسؤولية عن عواقبها".

يجدر بنا الذكر بأن المهندس مراد العضايلة هو عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي وعضو مجلس الشورى، وعضو المجلس الأعلى للإصلاح الأردني.





  • 1 ماكل هوا 23-12-2013 | 11:03 AM

    نعم انها الديمقراطية والحرية .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 2 سويلم 2 23-12-2013 | 11:24 AM

    ....... وعلى الحكومة ان لاتخرجهم من السجن

  • 3 يوسف 23-12-2013 | 01:39 PM

    اللهم ثبت اخواننا في معتقلات الظالمين
    ان هذا الاعتقال الظالم ليس له معنى سوى
    ......ايها الشعب

  • 4 إنسان 23-12-2013 | 02:42 PM

    التضامن مع القضايا الانسانية هي ميزة الشرفاء ، فمن يتعاطف من مجزرة رابعة يتمتع بقيم إنسانية عالية ، سواء اختلف معهم بالفكر او اتفق .... فالمجد لهؤلاء الذين يذكرونا بإنسانيتنا التي تفرض علينا التعاطف مع المظلوم و المذبوح و المنكوب .

  • 5 أم حكيم 24-12-2013 | 02:28 PM

    لا أعلم إلى أي مدى سيصبر الشعب الأردني على هذا الظلم !!!
    لا يتركون باباً للظلم إلا و طرقوه

    حسبي الله و نعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :