facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشخشير : " لم يعرض علينا تقييم الأثر البيئي للنووي " .. وعبيدات: المشروع هبط بالبراشوت


23-12-2013 02:52 PM

عمون- محمد الصالح- أكد وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير أن وزراة البيئة لم يطلب منا حتى الآن تقييم الأثر البيئي للمقاعل النووي، واعدا المواطنين ونقابة المهندسين أن تكون الوزارة شفافة بخصوصه في حال عرضه.

وحول مشروع "ناقل البحرين" قال الشخشير، خلال رعايته اليوم العلمي في نقابة المهندسين بالتنسيق مع لجنة المياه والبيئة في النقابة، التي ترأسها المهندسة سناء اللبدي تحت عنوان" تقييم الأثر البيئي":"المشروع كبير ويحتاج إلى وقت وسيكون هناك إشراك للنقابات المهنية وتحديدا نقابة المهندسين.

وأشار الوزير إلى أن تقابة المهندسين صرح بعد ركنا من اركان البناء والتنمية وبيت للخبرات في المملكة.
وحول موضوع اليوم العلمي بين أن عمليسة تقييم الأثر البيئي هي منطلب قانوني يحكمه نظان تقييم الأثر البيئي والصادر استنادا إلى قانون البيئة المهمول به في الممكلة.

ولفت إلى أن المشاريع والنشاطات الإقتصادية وساهمت بفعالية كبيرة في تنمية المجتمعات، إلا أنه كان لها أثرا كبيرا وسلبيا على البيئة وزيادة الضغط على الموارد.

بدوره قال نقيب المهندسين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات :"النقابة تهتم في جميع القضايا، التي تهم الوطن والمهنة".

وبين أن تقييم الأثر البيئي مطلب اساسي، لإقامة أي مشروع، سيما المشاريع الكبيرة.

ودعا المهندس عبيدات الحكومة إلى الشفافية في طرح المشاريع، مطالبا مشاركة المهندسين في التعامل مع هذه المشاريع، وتحديدا مشروعي ناقل البحرين، الذي أخذ بعدا سياسيا واقتصاديا وبيئيا، إضافة إلى مشروع المفاعل النووي، واصفا المشروع بأنه "هبط بالبراشوت".

وأشار إلى أن النقابة تعنى بكل ما هو مفيد للمواطن وعالمي، ونقل المهندس الأردني إلى العالمية، من خلال مركز التدريب الموجود في النقابة.

وأشاد المهندس عبيدات بالتعاون بين النقابة ووزارة البيئة.
من جانبها قالت المهندسة سناء اللبدي رحبت بوزارة الصحة وبدروها، مؤكدة اهمية التعاون مع نقابة المهندسين.
ويتضمن اليوم العلمي عددا من الحلقات التقاشية تستمر يوما كاملا.





  • 1 فلنستطلع راي الأردنيين 23-12-2013 | 09:42 PM

    فلنستطلع راي الأردنيين من خلال استطلاع يقوم به مركز الدراسات الاستراتيجية للجمهور وقادة الرأي والمختصين بدل الصراخ والتهريج؟ هل إيران بلد الزلازل والنفط أجدر منا به؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :