facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سيارة حقيقية من قطع الليجو سرعتها 30 كيلومترا في الساعة


24-12-2013 02:15 PM

عمون - تحقق في أستراليا حلم كل طفل من خلال مشروع تم جمع الأموال اللازمة له عبر الإنترنت لتجميع سيارة حقيقية من 500 ألف قطعة من الليجو تصل سرعتها إلى 30 كيلومترا في الساعة.

صمم السيارة ذات اللونين الأصفر والأسود وهي بالحجم الطبيعي ولها مقعدان رجل الأعمال الاسترالي ستيف سامارتينو والخبير التقني الروماني راؤول أويدا ولها أربع محركات تعمل بنظام الاحتراق الداخلي وبه 256 مكبسا كلها مصنوعة من الليجو تعمل بالهواء المضغوط.

وقال سامارتينو لوسائل إعلام الأسترالية 'أردت أن أفعل شيئا مثيرا للاهتمام يثبت أن فرص الإبداع في مجال السيارات لا تحصى. أردنا أن نكون مثلا حتى نفتح عقول الناس. هذا شيء تحتاجه صناعة السيارات'.

واستغرق بناء سيارة الليجو الحقيقية 20 شهرا. وبخلاف العجلات والإطارات والمحاور ومكونات تتحمل الثقل صنعت السيارة كاملة من قطع الليجو.

وشارك 40 أستراليا في دعم 'مشروع متناهي الصغر عالي الروعة' وتم تجميع السيارة في رومانيا قبل أن تشحن إلى ميناء ملبورن الاسترالي لوضع اللمسات الأخيرة. وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :