facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إدارة المعلومات الجنائية


نزيه القسوس
30-12-2013 03:00 AM

إدارة المعلومات الجنائية من إدارات الأمن العام الهامة جدا لأنها عبارة عن بنك للمعلومات الجرمية فكل ما يتعلق بالجرائم وحتى الجنح التي تنظر أمام القضاء في جميع محاكم المملكة تسجل في هذه الادارة وقد طورت هذه الادارة عملها بأنْ أصبحت كل المعلومات الجرمية وأسماء الذين ارتكبوا هذه الجرائم موثقة وموجودة على الكمبيوتر وبعد حوالي الشهر أو أكثر قليلا ستكون جميع الملفات الورقية قد نقلت على أجهزة الكمبيوتر بحيث أن أي معلومة يستطيع الموظفون المختصون في هذه الادارة الوصول اليها خلال أقل من دقيقة واحدة.

إدارة المعلومات الجنائية هي الادارة المسؤولة عن إعطاء شهادات عدم المحكومية ولها فروع في المدن الأردنية الكبرى بحيث أن أي مواطن يستطيع الحصول على شهادة عدم المحكومية خلال دقائق معدودة. أما المدن الصغيرة فالمواطن يستطيع مراجعة محكمة البداية هناك ودفع الرسوم المقررة والحصول على شهادة عدم المحكومية خلال عشر دقائق لأن هناك ربطا إلكترونيا بين المحاكم وإدارة المعلومات الجنائية. كما أن العمل تطور في هذه الادارة بحيث أن أي مواطن يستطيع الدخول عبر الانترنت إلى الموقع الإلكتروني لهذه الادارة ودفع الرسوم المقررة عن طريق بطاقة الفيزا كارت وتجهيز شهادة عدم المحكومية ومن ثم التوجه إلى أي مركز لهذه الادارة للحصول على شهادته.

ما أعجبني في إدارة المعلومات الجنائية أن أي مواطن يراجع هذه الادارة يجلس في قاعة بها مقاعد مريحة بعد أن يحصل على رقم الدور وخلال فترة لا تتجاوز خمس عشرة دقيقة يكون قد أنهى المعاملة التي جاء من أجلها وإذا ما اضطر أحدهم إلى مراجعة مدير هذه الادارة لأي سبب كان، فباب المدير مفتوح لكل المواطنين ولا يغلق هذا الباب أبدا كما هي أبواب كل المسؤولين دون استثناء في وزاراتنا ومؤسساتنا العامة ودوائرنا الحكومية.

إدارة المعلومات الجنائية حصلت قبل أسابيع قليلة على جائزة الملك عبدالله الثاني عن أفضل إنجاز وهذا الاستحقاق لهذه الجائزة المميزة لم يأت من فراغ بل من عمل دؤوب وشاق ومتكامل لتوفير المعلومة لكل مواطن يريدها وبوقت قياسي.

نحترم ونقدر كل إدارات مؤسسة الأمن العام لأن هذه الادارات تطور نفسها باستمرار وتتعامل دائما مع كل شيء جديد في التكنولوجيا الحديثة وتبذل كل الجهود الممكنة للتسهيل على المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم والأهم من هذا كله أنها توفر الأمن والأمان لكل الناس وهذا من أهم المشجعات التي تجلب الاستثمار لبلدنا لأن رأس المال دائما جبان وأهم ما يحتاج اليه هو الأمن.

تحية محبة وتقدير لكل رجال الأمن العام من مديرهم العام وحتى أصغر شرطي وتحية محبة وتقدير إلى إدارة المعلومات الجنائية أيضا من المدير وحتى أصغر عامل فيها وليبارك الله هذه الأيدي الخيرة المعطاءة والتي تعمل ليل نهار من أجل خدمة الوطن والمواطن وتحاول تحديث العمل باستمرار لتخفف على المواطنين، وحفظ الله الأردن وحفظ قائده العظيم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي يدعم باستمرار الجهاز الأمني حتى يظل جهازا حديثا قادرا على تقديم الخدمات للمواطنين بأفضل صورة ممكنة.
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :