facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوقان : الاردن يمر بازمة مالية


06-01-2014 03:44 AM

عمون - ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماع عقدته الاحد برئاسة النائب امجد المسلماني وبحضور وزير المالية الدكتور امية طوقان وامين عام وزارة السياحة ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ورئيس اتحاد المهن السياحية ومدير عام هيئة تنشيط السياحة وعدد من ممثلي القطاع السياحي موضوع الضرائب المفروضة على القطاع السياحي.

ودعا النائب المسلماني خلال الاجتماع الى اعادة النظر بالاستراتيجية العامة للسياحة لتكون رافدا للاقتصاد الوطني من خلال تحفيز الاستثمار بالسياحة وخلق المناخ الملائم والجاذب لها مبينا ان زيادة اعداد السياح وتطوير اليات الترويج للمنتج السياحي من شانه ان يحقق التقدم والازدهار للسياحة.

كما دعا كافة المعنيين بالقطاع السياحي الى اجراء دراسة مستفيضة حول رؤيتهم واقتراحاتهم وارائهم المتعلقة بهذا القطاع واثرها على الاقتصاد الوطني وتبنيها وعرضها على الحكومة .

بدوره قال وزير المالية الدكتور امية طوقان ان الاردن يمر بازمة مالية تدعو الجميع الى التعاون والتكاتف مؤكدا ان الامن والاستقرار والحاكمية الرشيدة التي ينعم بها الاردن هي الجاذب والمستقطب للسياحة وليست فقط الاعفاءات الضريبية .

وفي اجتماع اخر لذات اللجنة بحضور وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين وامين عام الوزارة واللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة وعدد من المعنيين في هذا الشان تم بحث موضوع شركة (تسهيلات )التي تمنح التاشيرات للمملكة العربية السعودية.

وقال المسلماني ان هدفنا الاساسي في اللجنة حماية القطاع السياحي ومصالح العاملين فيه واعدا بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع وبحثه مع كافة الجهات ذات العلاقة للوصل الى حل يرضي شركات الحج والعمرة و جميع المتضررين من وجود هذه الشركة .

وكانت اللجنة قد استمعت الى شرح مفصل من رئيس االلجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة حول شركة تسهيلات ونشاطاتها وحجم الاضرار التي الحقتها بشركات الحج والعمرة نتيجة احتكارها للتاشيرات .

وفي سياق متصل واصلت اللجنة القانونية في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبد المنعم العودات وحضور عدد من القضاة مناقشة مشروع الاقتراح بقانون رقم (4) مشروع قانون معدل لقانون العقوبات .

وقال العودات ان اللجنة عالجت الثغرات في القانون وشددت العقوبات على بعض الجرائم مبينا ان اللجنة ستعمل على اقراره غدا الاثنين .



من جهتها عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وبحضور أعضاء اللجنة ناقشة خلاله عددا من الموضوعات التي تهم أمور اللجنة .

وقال النائب السعود ان اللجنة خاطبت رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه بعقد مؤتمر برلماني يعنى بالقدس خلال شهر اذار المقبل سيتم خلاله دعوة برلمانيين عرب والعديد من الجهات المعنية بالقضية الفلسطينية .

وبين ان اللجنة ستقوم بزيارة الى المجلس الوطني الفلسطيني والسفير الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل بهدف الاطلاع على أخر الأحداث والمجريات التي تجرى على الساحة الفلسطينية مؤكدا بالوقت نفسه ان اللجنة قامت بوضع برنامج لزياراتها الميدانية الى المخيمات بهدف الاطلاع على واقعها ومتابعة مطالبهم مع الجهات المعنية .



كما قررت اللجنة بناء على طلب من نائب رئيس اللجنة النائب خميس عطيه دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده لاجتماع تبحث فيه الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول المنطقة اضافة الى بحث موضوع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال .

وعلى صعيد ذي صلة عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب المهندس عامر البشير بحضور أمين عمان عقل بلتاجي ونائب الأمين يوسف شواربه ومسئولين في الأمانة .

واستمعت اللجنة من أمين عمان الى لشرح عن تداعيات العاصفة الثلجية الاخيرة والمشكلات التي رافقتها ودور كوادر الامانة في مواجهة العاصفة .

كما استمعت اللجنة الى إجابات من مسئولي الامانة الذين حضروا الجلسة الى اجابات عن اسئلة طرحها اعضاء اللجنة كما استمعو الى شرح عن آلية عمل الامانة في الظروف المشابهة .

وشدد رئيس اللجنة المهندس عامر البشير على ضرورة وجود خطة محكمة معدة مسبقا لعمل الأمانة لتلافي المشكلات مستقبلا .





  • 1 ازمة مالية وأخلاقية وفكرية 06-01-2014 | 04:30 AM

    شو الجديد بالموضوع ,بنيت على المساعدات والقروض من اجل التوطين والتجنيس

  • 2 قدر مشحور 06-01-2014 | 05:50 AM

    انته شكلنا ربحناك باليانصيب.رايحين نموت كلنا وانته بتضل وزير حتى لو زالت الدولة

  • 3 اين الوضوح في التصريح 06-01-2014 | 08:20 AM

    هلا أوضحت لنا معاليك ماهي أسباب الازمة المالية التي يمر بها الاردن ؟؟ وما هي الحلول دون اللجوء الى دعم المواطن للدولة كما هي العادة؟؟؟وهل لرواتب المسؤولين وامتيازاتهم وعلاوات اسفارهم وترحالهم ومصاريف سياراتهم ومكاتبهم تأثير على على تلك الازمة؟؟

  • 4 الله يستر 06-01-2014 | 09:59 AM

    الله يستر الأردن من هالضغوط الكبيره عليه .. ولكن نريد مسؤولين مخلصين بقدر كبر حجم المسؤوليه .. مش مسؤولين مش سائلين في الاردن المهم مصالحهم وبس ... الله يحفظك يا وطني .

  • 5 علي صالح 06-01-2014 | 11:27 AM

    الاردن يعاني من ازمة منذ العام ١٩٨٧ يعني الخبر من جديد علينا.. احسسنا سعادة الوزير أنه اكتشف اكتشاف خطير.. لو سأل طفل لم يبلغ من العمر ٣ سنوات في الاردن لوجدته يعرف ان الاردن يمر في ازمة مالية..

  • 6 فارس 06-01-2014 | 12:11 PM

    يا حلاوة يمر الأردن بأزمة مالية بعد كل هلاإرتفاعات بأغلب الأسعار والضرايب و الرسوم والجمارك.......طيب وين بروحوا هلملايييييين الدنانير..وبعدين يوجد أزمة مالية ووزير المالية المحترم ذهب بإجازة .......كيف صارت ،حقا أغلب المسؤولين أوفياء!!!!!

  • 7 مغترب 06-01-2014 | 12:42 PM

    لا عجب في ذلك طالما ان تبوء المنصب في الاردن يعتمد على من تعرف لا على ما تعرف. هل الاشخاص الذين يديرون الشأن المالي مؤهلين لذلك. سؤال اتركه للاجابه لمن عنده ضمير.

  • 8 جبر ابوجبارة المندهش 06-01-2014 | 12:42 PM

    والله وزير المالية دايما يشكي لو يحطوه وزير مالية بدول الخليج غير ينشف مواردهم ويقول فيه عجز

  • 9 مازوم 06-01-2014 | 03:13 PM

    ان كان امينك العام يدهن سيارته لون اسود ويغير مكتبه ويتقاضى مكافءات تحت صمت منكم كيف بدهاش البلد يصير فيها ازمة

  • 10 اقتصادي شريف 06-01-2014 | 06:28 PM

    الازمة المالية في الاردن سببها سوء الادارة في كل المناحي للحكومات السابقة السيئة التي اوصلت الاردن لهذا المستوى الرديء .....

  • 11 طالب اول اعدادي 06-01-2014 | 06:40 PM

    ازمة اقتصادية؟ لماذا لم تقولون ازمة فساداقتصادي ونهب .....؟ من الذي اوصلنا لهذا المستوى اللاقتصادي الردىء السىء ؟والى متى سنضل ندفع من دماء قلوبنا نحن لسداد هذة الاموال المنهوبة .......بالخارج ومشاريعكم الفاشلة والمستثمرين الوهميين في البلاد؟ انتم بضعف خبرتكم وتصفيتكم و......على الشعب دمرتم الاقتصاد , ولو كان هناك شخص واحد فقط يخاف الله ويحب الوطن والمواطن لبارك الله فيكم ولكن انتم لا تخافون الله وهدفكم السيارات الفارهة والقصور ...... على حساب المواطن والوطنية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :