facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تختبر طائرة تطير بسرعة تفوق سرعة الصوت


16-01-2014 01:44 PM

عمون - اختبرت الصين الاسبوع الماضي، وللمرة الاولى، طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت بأضعاف، وهي تقنية تتيح في المستقبل بلوغ الاهداف البعيدة بسرعة، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء.

وبذلك، تصبح الصين ثاني بلد بعد الولايات المتحدة يجري تجارب على طائرات مصممة لتحلق بسرعة عالية جدا في الطبقات العليا من الغلاف الجوي للارض للوصول بسرعة الى اي مكان في الارض.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) لوكالة فرانس برس "نحن على علم بهذه التجربة" رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وبحسب موقع "واشنطن فري بيكون" فان التجربة الصينية جرت في التاسع من كانون الثاني/يناير، وحلقت الطائرة بسرعة تعادل عشر مرات سرعة الصوت، وهي معلومات لم يؤكدها البنتاغون.

اما شبكة التلفزيون الصينية الحكومية، فقد نقلت عن متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قوله ان "التجارب العلمية التي تجري في الصين هي امور عادية ولا تستهدف اي بلد او اي هدف آخر".

وكانت الولايات المتحدة سباقة في هذا المجال، وهي خصصت 200 مليون دولار في العام 2013 لتجارب الطيران بسرعات تساوي اضعاف سرعة الصوت. أ ف ب





  • 1 بياع بطاطا 16-01-2014 | 01:59 PM

    يا ريت يجي يوم نسمع فيه اسم بلد عربي توج انجاز علمي ولو كان بسيط .. حتى نصدق و نقتنع انه كان عنا تاريخ .. لان بناء عواقعنا اصبحنا نشكك بالانجازات العلميه للعرب قديمآ ..
    "ليس الفتى من قال كان ابي .. ولكن الفتى من قال ها انا ذا"

  • 2 السيدة الاولى 16-01-2014 | 02:56 PM

    سابق الصوت باضعاف؟؟ طول عمرنا بنصيح:
    يا سامعين الصوت..وما في جواب ..
    فكركو اذا غيرنا ندائنا وصار :
    يا سابقين الصوت ؟
    مش بيكون احسن..؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :