facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء: النشاط الشمسي يبلغ حده الأدنى منذ 100 سنة


19-01-2014 01:24 PM

عمون - حذر خبراء المناخ، في العام 2014، من أن "السبات" الشمسي يمكن أن يؤدي إلى عصر جليدي صغير. وكان الوضع مشابها عام 1645، إذ تجمد نهر التايمز في لندن حينذاك بشكل كامل.

وفقاً للعلماء، النشاط الشمسي يتبع دورة معينة. إذ تمر فترات من الهدوء تتبعها فترات "الحد الأقصى من النشاط الشمسي"، وتكون مصحوبة بالعواصف المتكررة على سطح النجم. ومع ذلك، هذه الدورة غير النظامية والتنبؤ بالفترة المقبلة من النشاط أمر صعب للغاية .

والآثار المترتبة على "السبات الشمسي" للمناخ الحالي من غير الممكن أن تكون متوقعة. إذ أنه قبل بضع مئات من السنين، وفقاً للشهادات، تجمدت الأنهار بشكل كامل، والثلوج غطت السهول طوال العام، وتكرار الأمر في الوقت الحالي سيؤدي لانخفاض درجة الحرارة، ويهدد بانهيار نظام المواصلات الجوية بأكمله .

وبعد تحليل ملاحظات قفزات درجات الحرارة في القرن الماضي، حدد العلماء الاسكتلنديون أن النشاط الشمسي له أثر ضئيل على درجة الحرارة. ووصل الباحثون إلى استنتاج مفاده أن نجمنا يتسبب بتقلبات درجة الحرارة بشكل غير طبيعي على المدى القصير . وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :