facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسدس أو كلاشن لكل معلم مدرسة


كامل النصيرات
03-03-2007 02:00 AM

طلابنا إرهابيّون وهم بعدُ تحت سن الرشد ..فالطالب اللي ما ( فقس ) من البيضة أصبح مصدر تخويف للمعلم ..و المعلم إللي كان تخضع له القرية والمدينة و تقدِّم له فروض الولاء و الطاعة ؛ جاءه الطالب أبو صقاعة ..و سرق منه هيبته ..بل و ترفش في بطن المعلم في نُص الصف وأمام تصفيق حاد من بقيّة الطلاب ..!! تجاوزت الأمور حد المعقول ..وصارت مهنة التعليم هي من ( أحقر ) المهن المتداولة الآن ..!! فالذي يشاور عقله و يقبل بها ؛ عليه أن يكون ( أطرش ) و( أعمى ) وبليد الإحساس ..وعليه أن يلبس واقي للموس الكباس ..وعليه أن يتعلّم الملاكمة ( مثل الأستاذ إبراهيم أبو ديّة ؛ تعلّم الملاكمة من زمان و هو الآن جاهز لتبكيس أي طالب يحاول الإعتداء عليه ) ..!!كثرت في لآونة الأخيرة قصص الاعتداء على المعلمين ..وبكرة نسمع عن اغتصاب و تقطيع بالساطور و تخزيق بالدرِلْ ؛ عشان تكمل عَ الأصلي ..!! من الذي قرّر في غمرة الليل و الظُلمة أن يحوِّل المعلِّم إلى شخص ( مرعوش ) يخاف من ظلّه و يتلفت ورا و قُدّام وهو ماشي..؟؟ من الذي أعطى الطالب لساناً سليطاً و قال له : افلتْ به على أستاذك ..؟؟ من الذي ( درّب) الطالب على ( بطح ) المعلِّم على الأرض و تطبيق فنون ( المصارعة الأمريكية الحرّة ) عليه ..؟؟ من الذي هدّد المعلم : بعد ما تنضرب و يلتعن أبو فاطْسَكْ يا ويلَكْ إذا بتشكي أو بتحكي أو حتى إتْجُظْ..؟؟
حالة المرمطة التي وصل لها المعلم الأردني تنبئ أن ( بيع الهرايس ) على ( عرباية ) أفضل من مهنة التعليم ..!! وأن على وزارة التربية إذا أرادت أن تعدي الأمور بخير فعليها أن تصرف لكل معلِّم ( مسدساً ) أو ( كلاشنكوف ) قبل أن تصرف له ( الطبشورة ) ..!! فليس من المعقول أن يسمح لكل الناس في كل الأماكن بالدفاع عن أنفسهم إلاّ المعلِّم ..ممنوع عليه أن يدافع عن نفسه ..وأمام مَنْ ..؟؟ أمام الطالب الذي بالأصل جاء ليأخذ من علم الاستاذ..؟؟ أو على التربية و التعليم أن تلحق المعلمين بدورات ( فياعة و صياعة و خطف الكحل من العين ) ..!! أو بلاش يلحقوهم بدورات من هذا النوع ...أقترح أن تقوم جاهة كريمة بالتوسط بين المعلمين والطلاب ..يتم الاتفاق فيها على أن يقوم الطلاب ( بتعليم ) المعلمين ( الحركات القرعة ) مقابل أن يقوم المعلمون ( بتعليم ) الطلاب حصص إضافية من الأدب و الأخلاق ( نظري بس ) ..!! وهيك يصيروا الطرفين ( معلمين لبعض ) وما فيش حدا أحسن من حدا ..برضو المساواة حلوة ..لأنو لما الطرفين يصيروا ( إمْقَلْعين و قبضايات ) رح يحترموا بعض ..!! و عَ الأقل يتساووا مع بعض ولا ترجح كفّة الطالب على المعلِّم زي مهو صاير الآن ..!!
آآآآآآآآآخ على قنبلة ؛ تنسف النظام التعليمي ..وتعيد ترتيبه من جديد ...!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :