facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك : لا لمخططات التوطين والوطن البديل


31-01-2014 04:37 PM

عمون - محمد الخوالدة - اجمع مشاركون في ثلاث وقفات احتجاجية شهدتها محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة على رفض مخططات التوطين التي تسعى الادارة الامريكية من خلال وزير خارجيتها كيري فرضها على الاردن ، واكدوا ان الشعبين الاردني والفلسطيني يقفون صفا واحد لرفض هذه المخططات ويعتبرونها تتناقض مع حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس ،كما اشاروا الى ان المخططات اياها تلحق الاذى بالشعب الاردني وتؤدي الى افساد العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الاردني والفلسطيني اللذين ظلا على مدى عقود رفقاء سلاح وخندق واحد للدفاع عن عروبة فلسطين قضية العرب والمسلمين الاولى.

ففي بلدة فقوع شمال الكرك نظم حراك ابناء البلدة وقفة احتجاجية وسط البلدة تحت شعار "فساد وتجنيس ووطن بديل" ، وقال الناشط باسم الحراك ياسر الزيديين ان مخططات التوطين التي تقايض الوطن بالمال مخططات مرفوضة.

واضاف الزيديين ان قضية فلسطين كانت ولاتزال قضية العرب الاولى والتي حاول اعداء الامة حرف بوصلة الامة عنها لتفجير المنطقة العربية وخاصة الدول المجاورة لفلسطين في سوريا وبعدها مصر ومن ثم بدات المخططات الصهيوامريكية تتجه صوب الاردن ليكون الوطن البديل للفلسطينيين الذين لن يرضوا ومعهم كل الاردنيين الشرفاء عن دولتهم المستقلة بديلا ، واوضح الزيديين ان مؤشرات اجهاض القضية الفلسطينية بدات من خلال التضييق على الشعب الاردني برفع الاسعار وافقار المواطن الاردني ، فيما يعمل اعداء الامة للقضاء على المقاومة التي بقيت السلاح الاخير في يد الامة للدفاع عن مصيرها ومستقبلها.

واكد الناشط الزيديين ان الحراك الاصلاحي سيتواصل حتى تحقيق اهدافه من خلال تنفيذ الاصلاح الوطني الشامل والوقوف في وجه مخططات الوطن البديل التي يجري فرضها على الاردن.

واعتبر حراك ابناء بلدة صرفا ان الهوية الوطنية الاردنية خط احمر ، ورفض الناطق باسم الحراك الناشط عمران اللصاصمه مخططات كيري التي يحاول املاءها على الاردن من خلال جولاته المكوكية في المنطقة بهدف تصفية القضية الفلسطينية على حساب المواطن الاردني ، واضاف اللصاصمه اننا كجزء اساسي من الوطن العربي نقف إننا كجزء ومكون أساسي من وطننا الغالي نعرب عن رفضنا التام عما يجري على الساحة السياسية وما يقوم به كيري خلال جولاته وتنقله من اجل تصفية القضية الفلسطينية منتقدا ماقال انه الصمت الاعلامي على إعلامي على المباحثات التي يجريها كيري في الاردن من حيث رفض الحكومة الاردنية او رفضها لما يقال حول هدف تلك الجولات ، واشار الناشط اللصاصمه الى التاكيد على على عروبة فلسطين وحق العودة للاجئين الفلسطينيين وضرورة الحفاظ على الهوية الاردنية والهوية الفلسطينية ، داعيا الى المزيد من اللحمة الوطنية لنقف بوجه المشروع الصهيوني ومن قال انهم يتاجرون بالاوطان يتاجرون بالأوطان ويعملون سماسرة لبني صهيون ونعلمهم إننا تحملنا الجوع طوعا وتحملنا الفساد والمفسدين بما يفيض عن حدود الصبر لكننا لن نقبل أن تهدر كرامة الشعب بتقديم التنازلات والبيع بالجملة وتصفية القضية الفلسطينية فدماء الشهداء التي سالت وهنا قال اللصاصمه ندعو الجميع الى الذود عن حقثوقهم والوقوف في وجه الحكومات التي تمهد للوطن البديل ومعها مجلس النواب الموالي لها داعيا الى رحيلهما معا لان الشعب كما قال هو صاحب الشرعية وليس من وصفهم بنواب التدخل السريع غير المدروس .
وفي بلدة مؤتة نظم حراك احرار لواءي المزار الجنوبي وعي وقفة احتجاجية وسط بلدة مؤتة واوضح الناطق الاعلامي باسم الحراك الناشط جهاد الصرايرة ان الهدف من الوقفة التاكيد على رفض مشروع كيري الذي يستهدف ارساء قواعد التوطين في الاردن الامر الذي يتناقض مع حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس ، في حين ينتقص التوطين من حقوق المواطنين الاردنيين ويفضي الى توتير العلاقات بين الشعبين الاردني والفلسطيني تلك العلاقات التي ظلت على مر الزمان علاقة اخوة وصداقة قدم خلالها الاردنيون والفلسطينيون معا ارواحهم رخيصة من اجل الحفاظ على عروبة فلسطين .
واضاف الناشط الصرايره ان الوقفة هدفت ايضا للتاكيد على مطالب الحراك الاصلاحي الداعي الى محاربة الفساد واجتثاث الفاسدين واستعادة ثروات الوطن التي نهبوها ومحاسبتهم,
واكد الناشط الصرايرة الى اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وارساء دعائم الاستقرار الوطني من خلال توثييق علاقات الاحترام المتبادل بين المواطن والمسسؤول والابتعاد عن الحلول الامنية لمعالجة القضايا الوطنية بما يعزز العلاقة بين المواطن ورجل الامن ليكون الجميع شركاء في تحمل مسؤولياتهم الوطنية .
اما في بلدة المزار الجنوبي فنظم حراك ابناء البلدة وقفة احتجاجية في باحة مسجد جعفر بن ابي طالب وسط البلدة وقفة احتجاجية اكد فيه الناشط رضوان النوايسة رفض محاولات التوطين تمهيدا ليكون الاردن وطنا بديلا من اجل تصفية القضية الفلسطينية وفقا لرغبات العدو الصهيوني الذي يؤسس لاقامة دولته اليهودية على تراب فلسطين ، واكد النوايسه ما قال انه تواطوء الحكومة مع الاملاءات وزير الخارجية الامريكية الرامية الى توطين اللاجئين الفلسطينيين في الاردن كمقدمة لتصفية القضية الفلسطينية ، وطالب النوايسه برحيل الحكومة ومعها مجلس النواب وتشكيل حكومة انقاذ وطني تصل بالبلاد الى بر الامان وتحقق الاصلاح الوطني المنشود .





  • 1 النبطية 31-01-2014 | 05:27 PM

    امن واستقرار ومنعة الأردن أولى الأولويات لكن الشعب الفلسطيني هو صاحب القرار النهائي في شأن قضيته الأولى ومستقبل دولته المستقلة بعد التشاور مع أشقائه وفي المقدمة منهم الأردن.

  • 2 المجالي 31-01-2014 | 06:39 PM

    انا بقول للاردنيين الاصل روحو ولعو نار والبسو اواعي داخلية وجيبو خروف و وشوي عالنار وضلكو ارقصو حولين النار زي الهنود الحمر وانا اولكم

  • 3 اردنية 31-01-2014 | 06:55 PM

    على رغم التحديات الجسام والمؤامرات العربية والدولية سيبقى الاردن عزيزا على كافة ابناء نسيجه الاجتماعي وسيظل اسم الاردن محفورا في الافئدة ولن ينسى ابناء فلسطين شهداء الجيش العربي الاردني وكل النشامى الذين بذلوا المهج والارواح في سبيل تحرير فلسطين ، وما زالت تلك الدماء الزاكية التي سالت على اسوار القدس وتحت اشجار كل زيتونة في فلسطين نبراسا للاهل شرق وغرب نهر الاردن

  • 4 فلسطيني ....... 31-01-2014 | 08:50 PM

    مظاهراتكوا زي مظاهرات وعد بلفور. قلبنا محروق وما حد سامع . وزعامات العرب نايمه
    وفلسطين راحت ...... خليها بالقلب تجرح ...............

  • 5 حرية 31-01-2014 | 09:29 PM

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.تحذير للشعبين الاردني والفلسطيني من المفسدين ان يدخلوا بينكم وان يفكر كل طرف في كل نفس يخرج منه لالى يكون سبب في مشكلة لا سمح الله

  • 6 حرية 31-01-2014 | 09:29 PM

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.تحذير للشعبين الاردني والفلسطيني من المفسدين ان يدخلوا بينكم وان يفكر كل طرف في كل نفس يخرج منه لالى يكون سبب في مشكلة لا سمح الله

  • 7 الحوراني 01-02-2014 | 12:05 AM

    الشعبين الاردني والفلسطيني اللذين ظلا على مدى عقود رفقاء سلاح وخندق واحد للدفاع عن عروبة فلسطين قضية العرب والمسلمين الاولى.

    كلام كثيييير حلو ؟؟؟
    بس نفسي ..... بلاش .

  • 8 ابو الامين 01-02-2014 | 12:45 AM

    في شرعنا العظيم تحفظ حقوق الاردنيين والفلسطينيين وتحقق العدالة وحفظ الله الاردن وكل البلاد الاسلامية والعربية

  • 9 فلسطين 01-02-2014 | 02:17 AM

    هل تعلم ان فلسطين هي ارض المحشر والمنشر .

    · § هل تعلم ان فلسطين هي اول بلد اقسم بها الله عز وجل في كتابه .

    · § هل تعلم ان نبي الله ابراهيم دفن هو وابنيه في مدينة الخليل بفلسطين.

    · § هل تعلم ان ارض فلسطين كانت الاكثر تعرضا للغزوات في تاريخ البشرية .

    · § هل تعلم ان دولة فلسطين وجدت قبل ان يوجد المكابيون او الاسرائيليون .

    · § هل تعلم ان الفينيقيون هم نفسهم الكنعانيون الا ان الاسرائيليون اطلقوا عليهم ذلك الاسم لاثارة النزعة الانفصالية بينهم.

    · § هل تعلم ان اول مجلس تشريعي وجد في العالم كان في فلسطين حيث كان مجلس يضم ممثل عن كل قبيلة .

    · § هل تعلم ان اول اتحاد رياضي في اسيا هو اتحاد كرة القدم الفلسطيني واسس بتاريخ 2 حزيران 1928 .

    · § هل تعلم ان فلسطين هي اول دولة عربية لعبت الكرة ضد انكلترا عام 1929 وخسرت 2-1 في القدس .

    · § هل تعلم ان عيسى عليه السلام ولد على ارض فلسطين وقال بوركت الارض التي انا عليها ،وهو من الناصرة اصلا وولد في مدينة بيت ساحور قرب بيت لحم في حقل الرعاة.

    · § هل تعلم ان اللغة الفلسطينية القديمة احتوت على اكثر من 34 حرفا هجائيا ولكن اغلبها اندثر في طي النسيان وقد سرق الاسرائيليون عشرات الالفاظ والاحرف وادعو انها العبرية التي نزل بها كتاب الله .

    · § هل تعلم ان فلسطين تحوي على 4 مناخات .. صعب وجودها في مساحة صغيرة كمساحة فلسطين والمناخات هي المناخ الساحلي والمناخ الصحراوي والمناخ الجبلي ومناخ الاغوار او البقاع.

    · § هل تعلم ان 15% من علماء الولايات المتحدة الامريكية هم فلسطينيو الاصل والمولد .

    · § هل تعلم ان مصطلح الزراعة النادرة ابتكر عالميا ليصف فقط نوعية الزراعة في فلسطين .

    · § هل تعلم ان الجبل الابيض هو جبل في نابلس يقول الجيولوجيون انه يتحرك 1 ملم يوميا مما دفع البلدية الى اقامة حاجز بالاسمنت الا ان ذلك لم يثنه عن التحرك فحطمها مرة اخرى .

    · § هل تعلم انه بالتوراة وجدت اية تقول ليضربنكم زلزال كبير ويخرج بعدها المسيح وتسمعون صوت في اقاصي الارض وادنيها فاذا سمعتموه فتيقنو انكم الغالبون . وهنا يقول علماء المسلمين ان مسيحهم هو الاعور الدجال اما بالنسبة للصوت فقد قال الجيولوجيون ان ثمة شيء غريب يتحرك تحت صفيحة فلسطين.. وانه سينفجر في الوقت المناسب ، والله اعلم ، ولكن بعدها سيغلب اليهود بعدها ويقتلون شر قتلة عندما ينزل عيسى ابن مريم عليه السلام ويقتل المسيح الدجال كما وعدنا الله عز وجل.

    · § هل تعلم ان ثمة 8 صفائح تكون العالم 7 منها حول العالم والثامنة تبدأ من جنوب صيدا (شمال فلسطين) وتنتهي في ايلات (جنوب فلسطين) .

    · § هل تعلم ان العنب الفلسطيني هو اجود انواع العنب في العالم وخاصة عنب الخليل.

    · § هل تعلم ان زيت الزيتون الفلسطيني هو اجود انواع الزيوت في العالم وخاصة زيت مدينة خاراص..

    · § هل تعلم ان الفلسطينيون اول من اكتشف التمر والبرتقال والليمون والشمام.

    · § هل تعلم ان اول مدينة في العالم هي مدينة اريحا بفلسطين تليها مدينة الخليل.

    · § هل تعلم ان اول سور وجد في العالم هو سور مدينة اريحا .

    · § هل تعلم ان اول صيدلية وجدت هي السيرين والسيرين هو البناء الذي يبنى على اعلى الجبل ويزرع بداخله النعنع والميرامية والزعتر .

    · § هل تعلم ان 4 مدن كانت في الماضي من المدن الاثني عشر في عهد الاغريق وهم بيسان ونابلس وعكا ويافا .

    · § هل تعلم ان نابليون انهار على ابواب عكا .

    · § هل تعلم ان امبراطور رومانيا الفلسطيني الاصل هو الذي امر بطرد اليهود من القدس وذلك لقلة ادبهم وحقدهم على المسيحية والمسيحين آنذاك .

    · § هل تعلم ان اول مؤرخ في العالم هو سيوس كاسيروس وهو فلسطيني ولا زال كتابه بلستينو محفوظ في متحف اللوفر .

    · § هل تعلم ان الفلسطينيين هم اول من مارس مهنة الحدادة .

    · § هل تعلم ان العموريين هم اول من روض الاحصنة والفرس والكلاب.

    · § هل تعلم ان اقدم ما اكتشفه البشر هو حجر منحوت عليه اثار حجر اخر يعود للعصر ما قبل الحجري يعتقد ان احدا استخدمه لاشعال نار وقد وجد في احد جبال القدس .

    · § هل تعلم ان الفلسطينيون القدماء اول من رعى الغنم .

    · § هل تعلم ان اليطوريون هم اول من مارس النجارة وكانو يعيشون في جبال الخليل ..

    · § هل تعلم اول قبلة للمسلمين كانت القدس .

    · § هل تعلم ان جرة ماء وجدت في احد جبال رام الله عام 1897 وقال علماء الاثار انها اقدم جرة ماء وجدت حتى الان .

    ·
    § هل تعلم ان اول حرب وقعت بين جيشين حدثت على ارض فلسطين .

    · § هل تعلم ان قوم يأجوج ومأجوج سيقتلون على ارض فلسطين بعد ان يدعي علهيم سيدنا عيسى عليه السلام .

    · § هل تعلم ان الاعور الدجال سيقتل على يد عيسى ابن مريم عليه السلام على الباب الجنوبي لمدينة اللد .

    · § هل تعلم ان اول البشر عاشوا في فلسطين وان اخرهم سيعيشون في فلسطين .

    · § هل تعلم ان انبياء الله جميعا صلو خلف سيدنا محمد في المحراب تحت الصخرة في داخل قبة الصخرة في تلك الغرفة التي اعتقد ان معظمكم رأها التي في الاسفل ومضاءة .

    · § هل تعلم ان الفلسطينين أول من مارس في السابق رياضة السباحة .

    · § هل تعلم ان الالعاب الفلسطينية التراثية هي العاب من عهد الفلسطينين والكنعانيين .

    · § هل تعلم ان هيكل سليمان هدم واندثر وضاع ولم يكن مبينا اصلا مكان المسجد الاقصى .

    · § هل تعلم ان جبل المكبر هو المكان الذي دخل منه عمر بن الخطاب رضي الله عنه الى القدس .

    · § هل تعلم ان في فلسطين اكثر من 15 طائفة مسيحية ولا يوجد أي مسيحي في مدينة الخليل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :