facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطباء الاختصاص في الصحة طفح كيلهم .. !


عودة عودة
01-02-2014 02:02 AM

يبدو أن قضية أطباء الاختصاص في وزارة الصحة قد عادت مجدداً لتطفوا على السطح .. فالهروب لهؤلاء الاطباء من العمل لدى الوزارة ارتفعت وتيرته وأشد من أي فترة أخرى سابقة في هذه المسألة التي زاد عمرها عن ربع قرن وبالتحديد عندما تم حل المؤسسة الطبية العلاجية قبل حوالي ربع قرن حيث جرى التفريق بين الطبيب العامل في الصحة عن الطبيب العامل في المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية إضافة إلى قرار حكومي آخرشبه معلن يتمثل في تسمين القطاع الطبي الخاص وإضعاف القطاع الصحي الحكومي وعلى الاخص في وزارة الصحة الذي يعتبر العمود الفقري للخدمة الصحية في اي بلد متقدم حيث لوحظ بناء عشرات المستشفيات الخاصة الكبرى دون قيام الحكومة ببناء مستشفيات باستثناء مستشفى حمزة .

الاخبار المتسربة من المستشفيات الحكومية تقول: ان كثيرا من اطباء الاختصاص في الصحة اصبحوا يعملون علنا في المستشفيات الخاصة الكبرى بينما وزارة الصحة ترى وتصمت وكأنها لا ترى ولا تسمع ..

لقد غامر عدد لا بأس به من أطباء الاختصاص في الصحة بالتضحية بتقاعدهم الوشيك وحتى الاستيداع فتعاقدوا مع مستشفيات خاصة في داخل الاردن وخارجه وبالتحديد في المملكة العربية السعودية حيث الرواتب اضعافا مضاعفه وصلت الى نحو عشرة الاف دينار شهريا اضافة الى سكن وتذاكر الطايرات والقليل من الاعباء في العمل اليومي العادي .

كما يشكو العديد من اطباء الاختصاص في الوزارة من اسباب اخرى غيرهزالة الرواتب دفعتهم للهروب من مستشفياتهم حيث العدالة غائبة ومفقودة فعن الواسطة والمحسوبية والشللية لا تسال ..حيث يستيقض الطبيب في اليوم التالي ليجد طبيبا مقيما قد اصبح مديرا عليه ..واخرون يودعونك لموافقة الورارة على إجازات سنوية لعام او اكثر للعمل في الخارج وكل ذلك يحدث واسوأ من ذلك وانت ما عليك الا التألم والتوجع ..!
نقيب الاطباء والعين الدكتور هاشم ابو حسان واعضاء المجلس كلهم يعرفون كل صغيرة وكبيرة ويدهم في النار ومنذ سنوات طوال في هذا القطاع الصحي المقهور ومنذ ربع قرن ..!

اما المسؤولون في الحكومة وعلى رأسهم رؤساء الوزارات والوزراء السابقون فيقولون لك :العين بصيرة واليد قصيرة وكلام اخر لا يغني ولا يسمن من جوع وهم يعرفون الحل والذي يتمثل في مساواة اطباء الصحة مع موسسات حكومية اخرى كالمستشفيات الجامعية والمدينة الطبية وإن لم تفعل ستفرغ مستشفياتنا الحكومية من اطبائها الاختصاصيين ونحن ندري ولا ندري ..!

وزير الصحة الحالي الدكتور علي حياصات هو ابن الوزارة ولم يات اليها بالمظلة وله شعبية كبيرة بين زملائه اطباء الصحة حبذا يتحرك معاليه لانقاذ ما يمكن انقاذه لهذا القطاع الحيوي والهام وقبل فوات الاوان ..!!





  • 1 اردني مغترب 01-02-2014 | 10:43 AM

    ارجو ان تتناول موضوع الواسطة و الشللية في الجامعات، حيث ان استاذ مساعد يصبح عميد على استاذ مشارك او استاذ

  • 2 طبيب اردني مغترب 01-02-2014 | 11:44 AM

    يا سيدي : معظم العامليين من أطباء في وزارة الصحة هم من خريجي الجامعات الشرقية و لذلك تراهم يشكون من التمييز في المعاملة و خاصة ان معظمهم متدني التحصيل الطبي و الاكاديمي . لماذا لا يتم إستقطاب الاطباء خريجي الجامعات الاردنية و الغربية من خلال تقديم الامتيازات لهم و الغاء إمتحانات المعادلة التي تقف حجر عثرة في سبيل 500 طبيب إختصاصي متميز خارج الاردن من جيل الشباب ؟ لماذا ما زال الاطباء ذوو الخمس و ستين عاما فما فوق يقفون عثرة في طريق الاطباء الشباب ؟ لماذا يبقي رئيس دائرة طبية عشرين سنة في مكانه؟

  • 3 الدكتور فخري العكور 01-02-2014 | 11:44 AM

    ابدعت استاذ عودة فالوضع في الصحة محزن جدا والحل مساواة اطباء الصحة بغيرهم كما ذكرت او السماح لهم بفتح عيادات خاصة بعد الدوام كما هو الحال في جميع دول العالم .

  • 4 طبيب 02-02-2014 | 12:32 AM

    المتضرر الاول المواطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :