facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفنانة زيزي البدراوي في ذمة الله


01-02-2014 03:36 AM

عمون -(رويترز) - قالت مصادر إن الممثلة المصرية زيزي البدراوي توفيت اليوم الجمعة في القاهرة عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض.

واسم زيزي البدراوي هو الاسم الفني الذي اختاره المخرج المصري الراحل حسن الإمام لفدوى جميل البيطار التي ولدت عام 1944 في القاهرة وبدأت التمثيل عام 1957 بدور صغير في فيلم (بورسعيد) للمخرج عز الدين ذو الفقار.

واختار حسن الإمام الفنانة زيزي البدراوي للمشاركة في عدد من أفلامه منها (حب حتى العبادة) عام 1960 و(شفيقة القبطية) عام 1963 و(امرأة على الهامش) عام 1963.

وقدمت الممثلة الراحلة عام 1960 دورا في إحدى ثلاث قصص يضمها فيلم (البنات والصيف) مع سعاد حسني أمام عبد الحليم حافظ. ويرى نقاد أن ذلك الدور أصابها بما يرونه "لعنة عبد الحليم حافظ" حيث ترفض الشخصية التي جسدتها زيزي البدراوي في الفيلم حب عبد الحليم لها نظرا لتطلعاتها الطبقية وهو أمر لم يغفره لها الجمهور المحب للمطرب العاطفي الشهير.

وشاركت زيزي البدراوي في أفلام سينمائية منها (السبع بنات) لعاطف سالم عام 1961 ومسلسلات تلفزيونية منها (المال والبنون) و(شرخ في جدار الحب) و(بوابة الحلواني).

تزوجت زيزي البدراوي من المخرج المصري عادل صادق ثم من أحد المحامين وكان آخر أدوارها فيلم (على جنب يا أسطى) عام 2008.





  • 1 معن 01-02-2014 | 10:38 AM

    انا لله و انا اليه راجعون

    لها الرحمه و لذويها الصبر و السلوان و حسن العزاء

    لله ما اخذ و له ما اعطى و كل شئ عنده باجل مسمى

  • 2 السيدة الولى 02-02-2014 | 01:45 PM

    كانت راقية جدا في اختيار ادوارها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :