facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابنة ملك اسبانيا تمثل امام القضاء


08-02-2014 01:57 PM

عمون - تمثل اصغر بنات ملك اسبانيا خوان كارلوس اليوم السبت امام قاض في جزر الباليار اتهمها بالتهرب الضريبي، في سابقة في تاريخ ملكية اضعفتها الفضائح.

وسترد كريستينا (48 عاما) التي تحمل لقب انفانتا الذي يقتصر استخدامه على شبه الجزيرة الايبرية، على اريكة حمراء مخملية في قاعة في محكمة بالما دي مايوركا رفعت فيها الصورة الرسمية لوالدها، على اسئلة القاضي خوسيه كاسترو.

ويشتبه القاضي بانها تعاونت مع زوجها بطل الالعاب الاولمبية السابق في كرة اليد اينياكي اوردانغارين الذي اتهم رسميا في 29 كانون الاول/ديسمبر 2011 ويشتبه بانه قام باختلاس 6,1 مليار يورو من الاموال العامة مع شريك له.

وحتى اللحظات الاخيرة التي تسبق مثولها في الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش، سيكون وصول كريستينا الى المحكمة موضع اهتمام، اذ انها يمكن ان تختار الانتقال مشيا على الاقدام كغيرها من الملاحقين قضائيا لتعبر الجسر القصير او بسيارة توصلها الى باب المحكمة كما توصي الشرطة، امام عدسات محطات التلفزيون من جميع انحاء العالم.

وهذا الطريق سبقها اليه مرتين حتى الآن منذ شباط/فبراير 2012 سيرا على الاقدام زوجها، قبل ان يحكم التحقيق الطوق حولها.

والقرار الواقع في 227 صفحة ووقعه القاضي بعد اشهر من العمل الشاق، باتهام كريستينا كان له وقع القنبلة اذ اكتشفت العائلة الملكية التي واجهت فضائح عديدة وكانت تتمتع بحماية هائلة لفترة طويلة، انها لم تعد محصنة.

ويبدو الملك خوان كارلوس (76 عاما) الذي يحكم اسبانيا منذ 38 عاما متعبا ويستند الى عكازين بعد عدد من العمليات في الورك.

وقد ادت "قضية اوردانغارين" الى بداية تراجع كبير لصورته، لكن الفضيحة جاءت ايضا في 2012 من رحلة مكلفة الى بوتسوانا لصيد الفيلة سببت صدمة في اسبانيا التي تواجه ازمة اقتصادية عميقة.

ووصلت الامور الى درجة ان الحديث عن احتمال تنازل خوان كارلوس عن العرش لمصلحة ابنه الامير فيليبي (46 عاما) الذي يجسد امل الملكية، لم يعد محرما.

ويأمل القصر الملكي الانتهاء بسرعة من ما يصفه رئيس الديوان الملكي رافايل سبوتورنو علنا بانه "عذاب".

وبعدما اعدت الدفاع عن نفسها مع محاميها في برشلونة، ستصل ابنة الملك الى الجزيرة صباح اليوم السبت.

وسيقوم القاضي كاسترو باستجوابها بالتفصيل، بحضور مدعي مكافحة الفساد بيدرو هوراش ومحامي مختلف الاطراف.

وقال احد محاميها خيسوس ماريا سيلفا الجمعة "اعتقد ان معظم الاسبان سيرون عن بعد انها بريئة". أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :