facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وبرجع ( برفع ) ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
13-02-2014 01:49 PM

لم نترك بلدا من بلدان العالم تعتب علينا الا وزرناها ووقعنا معها اتفاقيات اقتصادية ؟!! ذهبنا مثلا الى الولايات المتحدة الامريكية وبحثنا معهم بحدود الالف مرة سبل تعزيز المصالح الاقتصادية الاردنية وفرص الاستثمار !!

وما ان عاد الوفد الاردني المفاوض الى عمان حتى تم رفع أسعار الغاز ؟!!

ذهبنا الى بريطانيا ووضعناهم بصورة الجهود التي يبذلها الاردن لاستضافة اللاجئين السوريين وما يفرضه ذلك من ضغط كبير على مواردنا المحدودة .. وقلنا لهم : انه بامكاننا معا ان نحقق استثمارات يستفيد منها الجميع من حيث توفير فرص العمل وتعزيز الثقة والنمو.

. .. وما ان عاد الوفد الاردني المفاوض الى عمان حتى تم تحرير أسعار المحروقات ؟!! ذهبنا الى الصين وأثمرت الزيارة عن توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية المتميزة في مجالات اقتصادية انتاجية تشكل انموذجا حقيقيا لكيفية تطويرات مبادرات تعاون اقتصادي تنموي تعتمد على المشروعات الانتاجية ونقل التكنولوجيا واستثمار المزايا البشرية والجغرافية والاقتصادية للأردن بما يحقق فائدة مباشرة للتنمية.
.. بالذات بعد زيارة الصين وعودة الوفد الاردني المفاوض الى عمان وجد امامه ان الفائدة المباشرة للتنمية قد تحققت فعلا بان أصبحت نقارة الكوسا الصينية اللي بربع دينار.. دينار وربع ؟!! ذهبنا الى العراق وبحثنا معهم سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لاسيما في مجالات الطاقة وانبوب الغاز والربط السككي والنقل والزراعة ودراسة امكان الربط الكهربائي بين البلدين .. وما ان عاد الوفد الى عمان حتى اعلن عن بدء تطبيق التعرفة الجديدة لاسعار الكهرباء ؟!!

لا أريد ان اسم " بدنكم" بالمزيد من الزيارات والمباحثات والاتفاقيات التي شملت كل بلاد العالم وتمت ترجمتها على ارض الواقع برفع اسعار البطاقات الخلوية والبيض والدخان والخضار ورسوم الجامعات على المواطن الاردني .. حيث ثبت بالامر الواقع ان الاقتصاد الاردني يقوم فقط على سبل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة الاردنية وجيب المواطن الاردني ! طالما لم نر أي ثمار لتلك الاتفاقيات او المساعدات التي تصل الينا على ارض الواقع فلم يبشرونا ولو لمرة واحدة انه تم غض النظر عن رفع سلعة معينة نظرا لمردود الاستثمار او مردود التعاون !!

اذا الارقام وايرادات الخزينة تقول: ان المواطن الاردني اقوى من امريكا وروسيا والصين ودول الخليح في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ؟!!

لاول مرة في التاريخ نرى الشعب بصرف على الحكومة.. وليس الحكومة بتصرف على الشعب ؟!
في علاقات الدول وخصوصا الاقتصادية منها نرى ان هناك دولا ابوية (مانحة) ودولا تستقبل المنح وليس بيد تلك الدول الا السمع والطاعة للدولة الابوية ؟!!

اوّد ان ابشر ابناء الشعب الاردني انه يجب عليهم ان لا يخجلوا ابدا ان كان لهم أي مطلب لدى الحكومة طالما مصروفها من جيبنا.. وعلينا ان نستغل الفرصة قبل ان يتعافى الاقتصاد وتستغني الحكومة عن جيب المواطن !!
مثلا عزيزي المواطن ان كان لديك طالب توجيهي يعاني من صعوبة مادة الرياضيات لا تخجل واتصل مع وزير المالية وقم بسؤاله متى بيكون فاضي لتدريس الولد مادة الرياضيات فلا تنس ان ايرادات المالية من جيبك الخاص !! ايضا اذا كنت تنتظر ( السرفيس ) ومرت الى جانبك سيارة احد الوزراء لا تخجل ونادي عليه بأعلى صوتك لتوصيلك الى الجهة التي ترغب بها ولا تنس ان بنزين سيارة الوزير من جيبك الخاص ؟!!

كذلك اذا كنت ترغب بالذهاب ( شمة هوا ) فقط بادر بالاتصال مع وزير السياحة ليقوم بتأمين (المنقل) و(الفحم) وأيضا المكان فلا تنس ان مياومات معاليه من جيبك الخاص !!

أيضا اذا مارغبت بتزويج ابنك فلا تتردد بالاتصال مع رئيس الوزراء لطلب يد العروس فلا تنس ان سفرات الرئيس من جيبك الخاص !!

وعندما يأتي موعد ( تقنيب ) الدوالي لا تسأل ولا تحتار فقط اتصل مع وزير الزراعة وهو سيقوم باللازم فلا تنس ان راتب معاليه من جيبك الخاص !!

حتى سيارتك الخاصة اذا لم تشتغل في الصباح بسبب البطارية فقط اتصل مع وزير النقل وسيأمن لك الكوابل فلا تنس ان مشروعات النقل من جيبك الخاص !!

اما اذا نفذ الرصيد من الخلوي فلا تتحمل (جميلة) من حدا فقط اتصل مع وزير الاتصالات وسيقوم بتحويل دينار لك فلا تنس ان مؤتمرات الاتصالات من جيبك الخاص !!

حتى اولادك اذا (قردنوك) عند النوم فقط اتصل مع وزيرة الثقافة لتحكي لهم حكاية من حكايات الاطفال فلا تنس ان دعم الثقافة من جيبك الخاص !!

واذا ما تأخر وصول موزع قوارير المياه عن موعده اتصل فورا مع وزير المياه وسيقوم بتزويدك بالمياه فلا تنس ان خط الديسي من جيبك الخاص !!

اما اذا ما (انجهد بلاك) في مشاجرة طارئة فقط اتصل مع وزير الداخلية واطلب الفزعة فلا تنس ان (قناوي) الدرك والغاز المسيل للدموع من جيبك الخاص !!

عزيزي المواطن لا تتردد ابدا.. حتى اذا ما ذهبت الى المؤسسة المدنية للتسوق لا تتردد بالاتصال مع وزير الصناعة والتجارة ليسجل مشترياتك على الدفتر فلا تنس ان مياومات معاليه من جيبك الخاص !!
اما اذا ما حصلت مشاحنة بينك وبين زوجتك فاتصل فورا مع وزير التنمية السياسية ليكون وساطة الخير فلا تنس ان مصروفات مكتب معاليه من جيبك الخاص !!

عزيزي المواطن.. اذا بتستحي بتروح عليك.. غدا ستنتهي الازمة الاقتصادية وما حدا بتعرف عليك !!
راجيا من دولة الرئيس عند اجراء التعديل الوزاري مراعاة حاجات المواطنين فمن غير المعقول ان لا تتضمن الحكومة (مطهر اولاد) ونفقة التقاعد من جيبنا الخاص ؟!
(العرب اليوم)




  • 1 محمد الصلاحين 13-02-2014 | 02:37 PM

    كلام منطقي الله يابلد
    الله يعطيك العافيه

  • 2 ما بالريالات صال ححححح 13-02-2014 | 03:44 PM

    يا صالح ربنا يصلحك تمنينا كتبت مقالاتك قبل رئاسة دولة د عبدالله النسور لانه ليس هو السبب لما وصلنا له لكن اقول لك الله يصلح الحال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :