facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز هوية يطلق مشروع "تعزيز علاقة المجتمع بالبلديات"


23-02-2014 02:03 PM

عمون - نظم مركز هوية في فندق جراند في محافظة مادبا حفل اطلاق مشروع "تعزيز علاقة المجتمع بالبلديات" والذي ينفذه المركز بدعم من برنامج الشراكة العربية في السفارة البريطانية وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة لدى الأردن السيد بيتر ميليت ومدير مركز هوية محمد الحسيني وممثلي المنظمات المحلية الشريكة في المشروع.

وصرح ميليت لوكالة بترا بأن "هذا المشروع يهدف الى تشجيع التواصل بين المواطن الأردني والمسؤول حيث يعزز الثقة بينهما كما انه يعتبر خطوة على طريق اللامركزية" واضاف السفير ميليت "ان هذا المشروع يعتبر خطوة على طريق تحقيق رؤية جلالة الملك نحو الاصلاح السياسي في الاردن". و شدد ميليت على أن الإصلاح السياسي يعتمد على الاردنين وحدهم حيث لا يوجد نموذج غربي للإصلاح . وبين أن هذا الاصلاح يجب أن يتناسب مع تقاليد وتاريخ و ثقافة الأردن.

من جهته أكد محمد الحسيني مدير مركز هوية ان "هذا المشروع يأتي ضمن مسار تحقيق اهداف المركز الاستراتيجية والتي تعد اللامركزية واحدة منها، حيث تبنى المركز فكرة اللامركزية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات، وهو ايضا ما ينسجم مع التوجهات الملكية بهذا الخصوص".

كما اكد الحسيني "ان الديمقراطية المحلية واللامركزية على وجه التحديد تشكل استجابة وحلا للعديد من التحديات التي تواجه الوطن والمواطن، ليس على صعيد توفير الخدمات والمشاركة في صناعة القرار على المستوى المحلي فحسب، بل يتعدى الامر ذلك وصولا الى تعزيز الديمقراطية والهوية".

كما تضمن حفل الاطلاق شرحا موجزا عن المشروع الذي سيمتد لسنتين قادمتين، سيتم خلالهما تشكيل وتدريب مجموعات رقابة مجتمعية تعمل على مراقبة اداء البلديات والتفاعل معها وذلك في احد عشر محافظة، كما سيتم تشكيل مجلس من المنظمات المحلية تكون مهمته التنسيق بين المجتمع المدني والبلديات والعمل على استدامة انشطة المشروع. كما تم توقيع اتفاقيات التعاون بين مركز هوية واحد عشر منظمة مجتمع محلي تعمل على مستوى المحافظات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :