facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مثل أم العروس ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
25-02-2014 11:51 AM

ثمة تشابه كبير بين ما تفعله ام العروس عندما يتقدم عريس لطلب يد ابنتها وبين ما تفعله الحكومة مع المواطن عندما يتقدم لطلب دعم المحروقات..

الكل يعلم ان اهل العريس لا يتقدمون لطلب يد العروس الا بعد ان يتم قبول الطلب من قبل ام العروس بعد جلسة نقاش مطولة مع امه وأخواته، وتعبئة النموذج الخاص بالعريس الذي يشبه تماما نموذج دعم المحروقات..

الحكومة تسأل: عن الدخل من الرواتب؟ وام العروس تسأل : قديش بلا صغرة راتبه؟!.. الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من المهنة او الحرفة ؟! وام العروس تسأل: المحروس بعد الدوام بطقطقش هون ولاهون ؟!! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الزراعة والمواشي والدواجن ؟! وام العروس تسأل: كم تنكة زيت بتعصروا في السنة ؟! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الايجارات ؟! وام العروس تسأل: بنت اختي بدها تستأجر حواليكوا ياناس قديش بتسوى الاجارات ؟! الحكومة تسأل: عن شركات التضامن والتوصية ؟! وام العروس تسأل: ترى ذهباتي طارن بالبورصة لايكون العريس أكلها زينا ؟! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من التقاعد المدني او العسكري او الضمان الاجتماعي او النقابات او امانة عمان او تقاعد من خارج المملكة ؟! وام العروس تسأل: هو العريس بعد ما يتقاعد على الضمان ولا على التقاعد المدني؟!!

الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من المركبات ؟! وام العروس تسأل: ترى الحياة صعبة وشباب هالايام كلها بتسرفس على سياراتها ياناس ابنكوا الحافظ الله أبسرفسش ؟! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الانشاءات والتعهدات ؟!

وام العروس تسأل: هو ترى الواحد لو معاه صنعة احسن من كل الوظايف هو العريس بعرف "يطرش" ؟!! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الاسهم والسندات ؟! وام العروس تسأل: ترى كل سنة بيجينا خمسين نيرة من أسهم النا بالادوية الكوا إشي بالادوية كأني قريت اسم للعريس؟!

الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الهيئات الدولية ؟!! وام العروس تسأل: عن الدخل السنوي من الجمعيات العائلية ؟!! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الاعانات والهبات او الزكاة ؟!! وام العروس تسأل: ترى شباب هالايام مابقدروا يطعموا حالهم خبز لولا دعم الاب والام اكيد ماحدا منكم راح يقصر معه ؟ّ! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من خارج المملكة ؟! وام العروس تسأل : ترى ما في بعد الاخوة اخو العريس اللي بامريكا اكيد ما بقصر مع "أخوه" ؟!! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من الفوائد والعمولات ؟ وام العروس تسأل: عن دخل العريس من سمسرة بيع السيارات ؟!! الحكومة تسأل: عن الدخل السنوي من أي مصادر اخرى.. وام العروس تسأل: ترى جيل هالايام مخبأ بقشوره أكيد المحروس بيجيه دخل من هون او من هون ومخبيه للزمن ؟!!
بعد كل ذلك التشابه.. يسألنا بعض الاغبياء المندسين من أصحاب الفتن، لماذا نحن الاردنيين نحب الحكومة والحماة حبا جما ؟!!

"اللهم لا تجعل لنا في هذا المكان ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا مريضا الا شفيته ولا دينا الا قضيته ولا رزقا الا بسطته ولا حاجة من حوائج الدنيا لك فيها رضا ولنا فيها صلاح الا قضيتها وفرجتها يا الله"
اللهم سلّم كاتب المقال وقارئه وكل معجب بما ورد فيه من كل سوء وانت على كل شيء قدير..
(العرب اليوم)




  • 1 ام يزن الهبا هبه 25-02-2014 | 12:51 PM

    دائما مبدع بينت لنا التشابه لكن ما الفروقات

  • 2 محمد الشمايله ابو يزن 25-02-2014 | 05:42 PM

    أبداعك ليس بالجديد اخ صالح وانما متجدد دائما فلا زلت نبض المواطن القابض على الجمر والصابر على ضنك العيش وتشدق الفاسدين مدعين النزاهة والمواطنة,سلمت يمناك والى الامام دائما اخي العزيز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :