facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مشروع بناء قدرات اعضاء المجالس المحلية

27-02-2014 03:08 PM

عمون - اطلقت جمعية اصدقاء عمان للتعليم والتدريب بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة /شعبة الشرطة المجتمعية في مديرية الامن العام اليوم الخميس مشروع بناء وتطوير قدرات اعضاء المجالس المحلية للعام الجاري 2014.

وقال نائب مدير الامن العام اللواء محمد الزعبي بكلمة له خلال حفل الاطلاق ان التطورات التي شهدها العالم اخيرا بفعل ثورات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شكلت بايجابيتها وسلبياتها تحديا كبيرا للمجتمعات يتمثل في قدرة الاجهزة المعنية على مواجهتها.

واضاف ان الجريمة كظاهرة اجتماعية لم تكن بمنأى عن التطور ذاك ،..اذ تأثرت بالتطور التكنولوجي والاتصالات من حيث ظهور انماط جرمية مستجدة ومستحدثة.

ونوه الزعبي الى انه بات واضحا لدى الخبراء ورجال الامن ان الجريمة لا يمكن مواجهتها بالجهود الامنية منفردة بالوسائل والاساليب التقليدية ، بل اصبح ضروريا تعاون كافة فعاليات المجتمع الرسمية والاهلية في التصدي لها.
وقال : انه وايمانا من اهمية الشراكة المجتمعية بين جهاز الامن العام ومؤسسات المجتمع المدني فقد تم اطلاق الشرطة المجتمعية لتأكيد الحاجة الدائمة الى مشاركة الجمهور في جهود حفظ الامن والتصدي للانحراف والجريمة.
وبين ان اطلاق مشروع بناء قدرات اعضاء المجالس المحلية بالشراكة مع جمعية اصدقاء عمان يأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجية التي اطلقها الامن العام للاعوام 2014-2016، حرصا منه على مأسسة عمل المجالس المحلية وترجمة لتعزيز الدو التشاركي في المحافظة على مقدرات ومكتسبات الوطن،..وصولا للامن الانساني الشامل.
واثنى رئيس الجمعية احمد ابوعواد على جهد الداعمين للمجالس المحلية ، مشيرا الى جهود الامن العام الكبيرة في رفد قدرات وضخ دماء جديدة للمجالس المحلية.

وقال ان مديرية الامن العام دأبت على مد جسور التعاون مع المجتمعات المحلية ، معتبرا المجالس ثمرة للتعاون لمصلحة الامن الشامل وتفعيل دور المجتمعات في مواجهة المشكلات وخدمة المجتمع.

ويهدف المشروع الى دعم قدرة المجالس المحلية ضمن اقليم العاصمة لتصبح قادرة على استيعاب المستجدات والمتغيرات فيما يلبي طموحات وتطلعات المجتمع بناء على اسس علمية.

ويتضمن المشروع تنفيذ مجموعة من ورش التدريبية في مجال العمل الاجتماعي بهدف تنمية معارف وتطوير اعضاء المجالس في المجالات الاجتماعية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :