facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




“مجابهة التطبيع” تحذر من التفريط بحق العودة


06-03-2014 09:11 PM

عمون - قدرت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع لمجلس النواب موقفه بمطالبة الحكومة بطرد سفير العدو الصهيوني، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، والطلب إلى اللجنة القانونية إعداد مشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة .

ورأت اللجنة في تصريح أصدرته اليوم أن هذه القرارات استجابة لنبض الشارع الأردني، داعية المجلس إلى متابعة تنفيذ هذه القرارات، محذرة من أن “كل تقاعس عن تنفيذها” يعد “خذلاناً للشعب الأردني الذي رحب بهذه القرارات، وللشعب الفلسطيني الذي يقف وحيداً في الدفاع عن مقدسات الأمة” .

وأعربت “مجابهة التطبيع” عن قلقها البالغ إزاء التسريبات عن التحركات الأمريكية، التي يقودها وزير خارجيتها جون كيري، والتي تشير إلى استعداد بعض الأطراف الفلسطينية والعربية للقبول بيهودية الدولة، بكل ما يعنيه هذا القبول من تفريط بحق العودة، وتهديد وجود عرب الأرض المحتلة على ترابهم الوطني، وفتح الباب أمام الجشع الصهيوني في المطالبة بحقوق مزعومة ترجع إلى آلاف السنين.

وحملت اللجنة المسؤولية الكاملة أمام الله تعالى وأمام الأمة والأجيال القادمة لكل من يفرط بالثوابت الوطنية والقومية والدينية للقضية المقدسة، القضية المركزية للأمة وفي مقدمتها التحرير والعودة .

وحذرت اللجنة من الرضوخ للضغوط الأمريكية والدولية المتساوقة مع الرؤية الصهيونية. وأهابت بالشعب الفلسطيني الأبي، وبطليعته المناضلة، المتمثلة بفصائل المقاومة أن تكون على حذر تام من أي اختراق لهذه الثوابت عبر المفاوضات العلنية والسرية.

كما أهابت بجماهير الأمة العربية والإسلامية أن تضطلع بمسؤولياتها القومية والدينية إزاء الشعب الفلسطيني، بما يعزز صموده كرأس حربة لمشروع الأمة في مواجهة المشروع الصهيوني الأمريكي .

وفيما يلي نص التصريح:

عقدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اجتماعها الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي:

- موقف مجلس النواب من عقد الكنيست جلسة لمناقشة السيادة على المسجد الأقصى المبارك :

تقدر اللجنة لمجلس النواب موقفه بمطالبة الحكومة بطرد سفير العدو الصهيوني، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، والطلب إلى اللجنة القانونية إعداد مشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة .

وترى اللجنة في هذه القرارات استجابة لنبض الشارع الأردني، وتدعو المجلس إلى متابعة تنفيذ هذه القرارات، وترى في كل تقاعس عن تنفيذها خذلاناً للشعب الأردني الذي رحب بهذه القرارات، وللشعب الفلسطيني الذي يقف وحيداً في الدفاع عن مقدسات الأمة .

- ثوابت القضية الفلسطينية :

تشعر اللجنة بقلق بالغ إزاء التسريبات عن التحركات الأمريكية، التي يقودها وزير خارجيتها جون كيري، والتي تشير إلى استعداد بعض الأطراف الفلسطينية والعربية للقبول بيهودية الدولة، بكل ما يعنيه هذا القبول من تفريط بحق العودة، وتهديد وجود عرب الأرض المحتلة على ترابهم الوطني، وفتح الباب أمام الجشع الصهيوني في المطالبة بحقوق مزعومة ترجع إلى آلاف السنين. وتحمل اللجنة المسؤولية الكاملة أمام الله تعالى وأمام الأمة والأجيال القادمة لكل من يفرط بالثوابت الوطنية والقومية والدينية للقضية المقدسة، القضية المركزية للأمة وفي مقدمتها التحرير والعودة .

وتحذر اللجنة من الرضوخ للضغوط الأمريكية والدولية المتساوقة مع الرؤية الصهيونية. وتهيب اللجنة بالشعب الفلسطيني الأبي، وبطليعته المناضلة، المتمثلة بفصائل المقاومة أن تكون على حذر تام من أي اختراق لهذه الثوابت عبر المفاوضات العلنية والسرية. كما تهيب بجماهير الأمة العربية والإسلامية أن تضطلع بمسؤولياتها القومية والدينية إزاء الشعب الفلسطيني، بما يعزز صموده كرأس حربة لمشروع الأمة في مواجهة المشروع الصهيوني الأمريكي .

عمان في: 5 جمادى الأولى 1435 هـ اللجنة التنفيذية العليا

المـوافـق: 6 / 3 / 2014 م لحماية الوطن ومجابهة التطبيع





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :