facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك لـ كيري: مصالحنا أولوية


07-03-2014 03:16 PM

عمون - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم في العقبة وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الذي يقوم بزيارة قصيرة إلى المملكة، حيث استعرض كيري مستجدات المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية، والخطوات التي تمر بها.

كما أشار كيري، خلال اللقاء، إلى نتائج زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤخرا إلى الولايات المتحدة، واللقاء الذي جمعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

يشار إلى أن أوباما سيلتقي منتصف الشهر الحالي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في إطار الرعاية الأميركية لمفاوضات السلام الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، أهمية دعم جميع الأطراف والمجتمع الدولي لجهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويقود إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وشدد جلالته على أن المصالح الأردنية العليا، خصوصا فيما يتعلق بقضايا الوضع النهائي، تتصدر "سلم الأولويات الأردنية".

وأشاد كيري، خلال اللقاء، بجهود جلالة الملك الموصولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

وكان الوزير كيري وصل الى ميناء العقبة الاردني اليوم الجمعة في زيارة مفاجئة لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط مع جلالة الملك عبد الله.

ووصل كيري الى العقبة قادما من روما حيث حضر مؤتمرا بشأن ليبيا وعقد اجتماعات بشأن الازمة الاوكرانية.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الامريكية للصحفيين الذين رافقوا كيري على متن الطائرة المتجهة من روما الى الاردن "سيجتمع مع الملك عبد الله ووزير الخارجية (الاردني ناصر) جودة الذي جاء معنا في الطائرة."

ويحاول كيري التوصل الى اتفاق بين اسرائيل والفلسطينيين حول إطار عمل لاتفاق السلام بحلول أواخر ابريل نيسان رغم أنه قال إن الاتفاق النهائي يمكن ان يستغرق تسعة أشهر اخرى.

ورغم احجام المسؤولين الامريكيين عن الكشف عما يتضمنه هذا الاطار فمن المرجح ان يشمل شرحا لاتفاقات محتملة بشأن القضايا الاساسية مثل الحدود والامن ومصير اللاجئين الفلسطينيين والقدس .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :