facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأمانة": فتح مناطق تنظيم جديدة


10-03-2014 05:54 PM

عمون - اعلن امين عمان عقل بلتاجي عن فتح مناطق تنظيم جديدة على مساحة 2000 دونم ضمن مشروع إعادة دراسة منطقة ( حي الكرامة ) وبما يتناسب مع روح وهوية وأنسنة مدينة عمان.

وبين ان المشروع يقع على طريق المطار مقابل البنك العربي وكان منظم سابقا لاقامة الابراج حيث ارتات امانة عمان بعد 8 سنوات من عدم وجود إقبال عليه للاستثمار فيه اعادة تنظيمه للابنية ذات الاحكام الخاصة والمتوسطة الارتفاع.

واشار ان اللجنة اللوائية في امانة عمان اتخذت قبل اسبوعين قرار بتعديل تنظيمي للموقع ، لافتا ان إعادة تنظيم الموقع سيمكن اصحاب ملكيات الاراضي من تطويرها واستثمارها ، وأن تشريع تعديل احكام البناء في المنطقة مرنة وتتناسب مع امكانيات كل مالك بدفع ما يترتب عليه بدل التعويض على المباني الجديدة.

وكشف خلال لقائه امس رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني واعضاء الهيئة الادارية فيها ان امانة عمان تعمل على تعديل نظام الابنية حيث سيتم الاعلان عن مسودة النظام امام جميع القطاعات ، داعيا الجمعية الى تقديم اقتراحاتها لدراستها وتضمين الأفكار المطروحة ضمن مسودة النظام.

ودعا امين عمان المعنيين في الامانة الى تقديم التسهيلات وتذليل العقبات امام المستثمرين في قطاع الاسكان والتسريع بإنجاز معاملات منح رخص البناء واذونات الاشغال ، والوقوف على أسباب التأخير ان وجدت ومعالجتها بما يخدم المصلحة العامة .

واعاد بلتاجي التأكيد على استعداد امانة عمان لتقديم كافة التسهيلات التي تدعم إقامة البناء الاخضر كونه سمة المجتمع المتحضر ، وان امانة عمان تولي اهتمام خاص بالبيوث التراثية.

وتابع ان بنية عمان التحتية وقدرتها الاستيعابية غير مؤهلة لـ 3،5 مليون مواطن وما يرافق ذلك من ممارسات تتمثل بعزوف المواطن عن وسائط النقل العام وارتياد المركبات الخاصة ما يسهم في ازمات وارباكات مرورية، وربط المباني والاسكانات للمزاريب على شبكات الصرف الصحي، فضلا عن عدم توفير الإسكانات والعمارات بـ " منور " كبير مخصص لتجميع النفايات وإعادة تدويرها.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الجمعية كمال العواملة ان المساحات المرخصة في امانة عمان للعام الماضي للاغراض السكنية بلغت 6 مليون متر مربع منها 4 مليون لشركات الاسكان ، وان عدد الشقق السكنية التي تم بيعها حسب ارقام دائرة الاراضي والمساحة بلغت في عمان 38 الف معاملة منها 21 الف شقة و17 الف معاملة للاراضي.

وطالب بتعديل نظام الابنية والتنظيم قائلا " ان استطعنا تعديلها فستكبر استثمارات القطاع التي بلغت سبعة مليارات العام الماضي الى اكثر من الضعف فضلا عن تضاعف انتاج الوحدات السكنية " .
واستمع امين عمان خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ونوابه وعدد من اعضاء مجلس الامانة والمدراء المعنيين الى مطالب واقتراحات اعضاء الهيئة العامة للجمعية والتي ركزت على تواصل اللقاءات بين الجانبين ، وتسهيل انجاز معاملات المستثمرين .
.





  • 1 أردني الهوى 10-03-2014 | 06:18 PM

    نداء لأمين عمان

    يرجى سرعة ضم منطقة زينات الربوع لإنها مقطعة لإسكانات الجمعيات منذ أكثر من عشر سنوات ولحد الآن لا يمكننا البناء فيها لعدم وجود الخدمات والطرق علما بأنها ملاصقة لشفا بدران

  • 2 بناء اخضر ؟ ام بناء سيارات ؟ 11-03-2014 | 12:30 AM

    في القويسمه وعلى شارع 12 متر تم اعطاء ترخيص لأسكان 14 شقه ومرخص فيه 7 مواقف والشارع الان مزدحم بالسيارات قبل الأسكان فما رأيكم يا امين العاصمه , هل هذا هو البناء الأخضر الذي تريده ؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :