facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن الاعتذار للملك


شحادة أبو بقر
18-03-2014 02:02 AM

ًالاعتذار لجلالة الملك من قبل رئيس ًإسرائيل ًعن جريمة اغتيال المرحوم الشهيد رائد زعيتر يكفي من وجهة نظر سياسيه ، ليس تقديرا لبيرس او سواه من ساسة كيانه، وإنما تقديرا للملك راس الدولة وزعيم عشيرتها الأردنية الكبرى ، فالملك يمون وقبوله الاعتذار يجب الاثر السياسي لهذه الجريمة تحديدا.

نقدر عاليا غضبة الذوات الأعيان والنواب وسائر الأحزاب ومؤسسات المجتمع وجماعاته وأفراده تجسيدا لغضبة شعبنا كله من العقبة الى عقربا على وقع تلك الجريمة النكراء ، لكننا نجزم ان رضوخ العدو الباغي واعتذاره علنا وأمام الدنيا كلها خلافا لنهجه المعروف ، كاف سياسيا ، على ان ذلك لا يلغي بحال من الأحوال حقوق الشهيد وأسرته الكريمةعلى ضوء التحقيق الذي يشارك فيه نخبة من رجالنا الرسميين .
في شريعتنا نحن الأردنيين ان الاعتذار يقبل حتى لو كان من عدو ، ففيه إقرار بالذنب وإقرار كذلك بان بلدنا كبير وقادر على الرد على الجريمة بما تستحق ، وبان المجرم الجاني لابد وان ينال عقابه على ما اقترفت يداه .

صمت الملك كان ابلغ وأشد أثرا من كثير مما قيل ، وهو صمت أرغم المجرم المتغطرس على الاعتذار بعد انتظار ، ولا نعتقد ان ذلك جاء عبثا او هو كرم من لئيم !

رحم الله الشهيد زعيتر ،فقد اثبت استشهاده وحدة مشاعر شعبنا مثلما قال للدنيا بأسرها ان لأردنيين جميعا هم طليعة شعوب الأرض نخوة وكرامة ورجوله ،وانهم شعب يعتد به حقاً وانهم يستحقون الأفضل دوما ،وان من ينتخي بهم لن يندم ولن يخذل أبدا





  • 1 مي 18-03-2014 | 10:34 AM

    كلام سليم وحضاري ..١./. سلمت يداك.

  • 2 عابرون في كلام عابر! 18-03-2014 | 12:02 PM

    شمعون بيرسكي (שמעון פרסקי) مجرم بالفطرة ، جاء مغتصب لفلسطين من بيلاروسيا وانضم الى عصابة الهاجانه التي قتلت ودمرت وشردت قرى بأكملها على رؤوس ساكنيها وهم احياء ، هذه المجرم اكمل ابشع جريمة في قانا في جنوب لبنان عندما امر عصابه جيشه قصف أطفال ونساء وقتل المئات منهم في قصف مخيم الامم المتحدة لقوات السلام !
    عن اي جريمة يجب ان يعتذر! فلسطين ستكنسكم يا زبالة أوروبا وان غداً لناظره قريب

  • 3 18-03-2014 | 12:24 PM

    نعتذر

  • 4 حمزة 18-03-2014 | 12:30 PM

    مقال رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :