facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





.. تجييش بهدف التلميع أمجد المجالي


أمجد المجالي
20-03-2014 01:30 AM

عندما ابتعدت خلال الأيام الماضية، اختيارياً عن الكتابة، وطلباً للراحة، فإنني وجدت الفرصة مناسبة لاحياء هواية القراءة الى جانب التفاعل أكثر مع ما يكتب من تغريدة أو تعليق على موقع التواصل الاجتماعي -الفيس بوك-.

ما شدني أكثر، أن العديد من أهل الرياضة يهربون الى الفيس بوك لاطلاق تصريحات خاصة، ومنها ما يحمل الصفة -المبطنة-، وبين السطور كلمات موجهة بقصد غير بريء وتهدف في كثير من الأحيان الى افتعال أزمة!.

للتوضيح أكثر، يبدو أن العديد من أعضاء ادارات الأندية، وتحديداً كرة القدم، ينشطون قبل اللقاءات المهمة، وهذا ما نلحظه مؤخراً حيث المباراة الهامة التي تجمع الفيصلي والوحدات غداً الجمعة في واجهة لقاءات دوري المحترفين!.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، منهم -أعضاء أو اداريين-، ينشر تغريدة بمضامين أن المباراة هي بمثابة حياة أو موت ويرد عليه آخر بتغريدة توحي وأن المباراة أشبه بـ معركة، والأدهى من يطلب الفزعة القوية يوم الجمعة وكأنه ذاهب الى ساحة حرب!

هو تجييش غير مبرر ومرفوض، ولا يعبر عن حجم المسؤولية تجاه مباراة هامة تحدد مسار الصدارة .. وتجييش يبتعد عن الأطار الرئيس للمنافسة الشريفة .. فالمباراة لا تعدو أكثر من منافسة رياضية نطمح ونتطلع أن تعكس الصورة الحقيقية لكرة القدم الأردنية.

هو تجييش مرفوض، ومكشوف أهدافه ومسبباته .. التلميع وكسب الشعبية -الزائفة- وتطلعات انتخابية بحتة .. ولا يهم أصحابه مصلحة اللعبة والمبادىء السامية للتنافس الرياضي الشريف.
(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :