facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوغل ستشفر خدمة "gmail"


25-03-2014 02:45 AM

عمون - (ا ف ب) - أعلنت غوغل أنها ستشفر خدمة "gmail /جي ميل" لتبادل الرسائل الإلكترونية، في مسعى منها لحماية الحياة الخاصة لمستخدمي برامجها.

وتقضي الفكرة بحظر قراءة رسائل خدمة "جيمايل" على غير المشتركين فيها، من خلال تزويد جيمايل بشبكات مدعومة ببروتوكول "إتش تي تي بي أس" عند إرسال الرسائل الإلكترونية أو تلقيها، بدءا من الجمعة.

وهذه الشبكة المأمونة المتوفرة بشكل اختياري منذ عام 2010 ستصبح الوسيلة المعممة على كل المراسلات، بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

وكتب نيكولاس ليدزبورسكي المهندس المسؤول عن المسائل الأمنية في "جيمايل" على مدونة المجموعة أن "الخدمة سترسل دوما شبكة مشفرة ببروتكول (اتش تي تي بي أس) عند توجيه الرسائل الإلكترونية أو تلقيها، وذلك ابتداء من اليوم".

وأضاف ليدزبورسكي "هذا يعني أنه سيتعذر على أي جهة اعتراض الرسائل المتبادلة بين خوادم جيمايل، بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة، أكانت شبكة لاسلكية عامة أو حاسوب أو هاتف ذكي أو جهاز محمول".

وتسمح تقنية التشفير بحماية المستخدم من المداخلات الخارجية، لكن في وسع القراصنة اختراق هذا النظام بواسطة برمجيات خبيثة أو من خلال سرقة كلمات السر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :