facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوات الاحتلال الخاصة تقتحم الأقصى وتهاجم المصلين


13-04-2014 11:46 AM

عمون - اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى المبارك، عبر بابي المغاربة والسلسلة، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني لوكالة معا ان أكثر من 50 جنديا اقتحموا المسجد الأقصى، والقوا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه المرابطين، كما حاصروا الشبان في المسجد القبلي، واغلقوا أبوابه بالسلاسل الحديدية.

وخلال ذلك اصيب أحد حراس المسجد الأقصى امجد العلمي برصاصة مطاطيه بالوجه، ووصفت اصابته بالمتوسطة، كما أصيب 5 مواطنين بحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلف.

وأوضح شهود عيان ان قوات الاحتلال تمركزت على باب المغاربة منذ صباح اليوم الباكر، ورصدت تحركات المرابطين والمعتكفين، فيما لم تسمح باقتحام أي من المستوطنين للأقصى، حيث علت أصوات العشرات من المرابطين بالتكبير رفضا للدعوات باقتحام الأقصى في "عيد الفصح العبري"، علما ان قوات الاحتلال فتحت أبواب الأسباط وحطة والمجلس، وتغلق ابواب الاقصى الاخرى.


أما على بوابات المسجد الأقصى فقد شددت شرطة الاحتلال من إجراءات التفتيش ولم تسمح للعديد من الشبان بالدخول اليه، واحتجزت هويات النسوة وكبار السن على البوابات قبل دخوله، كما اعتدت القوات على شاب بالضرب المبرح أثناء محاولته الدخول الى الأقصى.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من ساحات المسجد الأقصى، واجبرت المرابطين وطلبة مصاطب العلم على اخلاء ساحة المسجد القبلي.

من جانبها أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح طفيفة خلال المواجهات التي شهدتها ساحات المسجد الأقصى.

ورابط العشرات من المقدسيين منذ مساء أمس في المسجد الأقصى، ردا على دعوات الجماعات اليهودية باقتحامه وتقديم قرابين داخله في "عيد الفصح"، ورفع المعتفكون من داخل المسجد شعارات كتب عليها" في فصحكم الاقصى أرض حرام عليكم.. حماس"


وفي سياق متصل قام بعض اتباع منظمات "الهيكل المزعوم" بإلصاق نشرات عند أحد مداخل أبواب الاقصى كتب عليها" انتم مطالبون بإخلاء منطقة "جبل الهيكل" من تاريخ 13-4-2014 بسبب أعمال "بناء الهيكل" وتجديد المكان وتقديم قرابين والتهجيز لتقديم قربان في عيد الفصح، اننا نشكركم على حسن تعاونكم موقعة من "الشعب اليهودي".
معا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :