facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجاج : عملية انتقالية


13-04-2014 09:19 PM

عمون - وصف النائب حسن عجاج عبيدات العملية الحالية في البلاد هي عملية انتقالية عنوانها الاصلاح للوصول إلى دولة المؤسسات و الدولة المدنية الحديثة.

وقال الاحد خلال مناقشة عدد من النواب في قاعة عاكف الفايز تعديل بعض مواد النظام الداخلي لمجلس النواب
" إن المؤسسية التي يجب أن تقوم على ضوئها الكتل النيابية مبنية على الرؤية الفكرية والسياسية الموحدة لأعضاء الكتل ".

وأكد نواب على ضرورة تعديل بعض من مشروع النظام المعدل.

و كان النائب حسن عبيدات قد علق في مداخلته على واقع مجلس النواب و أزمة النظام البرلماني في الأردن و أكد على أن النظام الداخلي هو البنية التنظيمية للمجلس و دليلُ عمله .

و قال : إن أزمة النظام البرلماني الأردني هي أزمة سياسية بالدرجة الأولى و تكمن في بعض المبادئ التي يقوم عليها النظام البرلماني الأردني و تتمثل الأزمة في ، قانون الانتخاب و قانون الأحزاب ، فقد بات ضروريا طرح هذين القانونين و مناقشتهما في مجلس النواب و الخروج بقوانين تلبي حاجة الشعب الأردني و تطلعاته الانتخابية و السياسية .

و اقترح النائب حسن عبيدات أن تتشكل اللجان من أعضاء المجلس مع مراعاة اختصاص كل عضو و أن تتمثل الكتل كلها في اللجان المشكلة. كما طالب أن تتكتل ائتلافات بين الكتل النيابية يكون الهدف من تشكيلها تكوين الهيئات السياسية كمقدمة لتشكيل الأحزاب . و طالب بإعادة هيبة مجلس النواب و اعادة الثقة به من الشعب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :