facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





995 الف طن استهلاك المملكة من الاسمنت بالربع الأول


21-04-2014 02:53 PM

عمون - زاد استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 6ر23 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارجع رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت محمد غازي ابو صوفة الزيادة الى وجود حركة بناء مرتفعة بخاصة بمحافظات المملكة الشمالية، بالإضافة الى استقرار حالة الطقس.

وحسب ابو صوفة بلغ استهلاك المملكة من مادة الاسمنت بنوعية السائب والمكيس خلال الربع الاول من العام الحالي 995 الف طن مقابل 805 آلاف طن للفترة ذاتها من العام الماضي.

واكد ابوصوفة في تصريح لــوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين الى وجود طلب عالي ولافت جدا على مادة الاسمنت منذ بداية شهر نيسان الحالي وصلت حتي الان الى حوالي 425 الف طن متوقعا استمرارها على الوتيرة ذاتها خلال الفترة المقبلة.

وحسب رئيس الجمعية يبلغ سعر طن الاسمنت المكيس حاليا واصل الى المستهلك حوالي 103 دنانير للطن.
وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية الخمسة لديها قدرة انتاجية تصل الى حوالي 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.(بترا)




  • 1 علي عبد الفادر 21-04-2014 | 03:30 PM

    أين الأرباح التي لم تصرف منذ سنتين يا شركة الإسمنت الأردنية؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :