facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مدير عام البنك العربي الشخصية المصرفية العربية للعام 2013 - 2014


22-04-2014 05:23 PM

عمون -أعلن إتحاد المصارف العربية عن إسم الشخصية المصرفية العربية لهذا العام وهو الأستاذ نعمه صبّاغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي في الأردن بعد أن إختاره مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية بالإجماع في إجتماعه الذي عقد في عمّان بتاريخ 16/4/2014 – وأقرّته الجمعية العمومية للإتحاد أيضا'بالإجماع في إجتماعها بتاريخ 17/4/2014، ومن المعلوم أن جائزة الشخصية المصرفية العربية هي أعلى جائزة يقدّمها إتحاد المصارف العربية للقيادات المصرفية العربية، وخاصة أن هذه الجائزة تفرض موافقة مجلس إدارة الإتحاد والمؤلف من 20 دولة عربية كما أنها تعرض على الجمعية العمومية.

وقد منحت هذه الجائزة للأستاذ نعمه صبّاغ نظرا' لإسهاماته الواضحة في تطوير القطاع المصرفي العربي والعلاقات المصرفية والإقتصادية بين الدول العربية والدولية وخاصة أن السيد صبّاغ يترأس أكثر البنوك العربية إنتشارا' في العالم العربي وله إسهامات كثيرة تصبّ في دعم القضايا العربية خصوصا' الإقتصادية منها والإجتماعية والمصرفية.

وفي هذه المناسبة صرّح الامين العام لإتحاد المصارف العربية – الأستاذ وسام فتـــّوح بأن إختيار الشخصية المصرفية العربية يستند إلى معايير أساسية تتعلق بدور هذه الشخصية بالواقع المصرفي والإقتصادي عامةّ وفي دوره من خلال منصبه في التنمية الإقتصادية والإجتماعية وخلق مشاريع وإستثمارات تتيح تأمين فرص العمل والحدّ من البطالة ودعم القطاعات الإنتاجية.

وأضاف فتــّوح أن للسيد صبّاغ خبرة مصرفية عريقة بدأت بالبنك الدولي في واشنطن عام 1973 – وشغل عدّة مناصب إدارية تنفيذية منها بنك فيرست شيكاغو – بنك الكويت الصناعي – بنك الكويت الوطني - البنك العربي الوطني في السعودية– بنك البحر المتوسط ويترأس حاليا'، بالإضافة إلى منصبه كمدير عام تنفيذي للبنك العربي، مجلس إدارة T. Bank في تركيا ومجلس إدارة بنك أوروبا العربي في لندن، كما إكتسب خبرات مصرفية عربية وإقليمية ودولية كان لها الأثر الإيجابي في دعم القطاع المصرفي العربي.

وختم فتــّوح بأن تكريم السيد صبّاغ سوف يكون خلال إفتتاح أعمال القمّة المصرفية العربية الدولية التي سوف تعقد في باريس يوم 20/6/2014 بالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية والأوروبية.




  • 1 ??? 23-04-2014 | 10:20 AM

    القمة العربية المصرفية في فرنسا ,,,, شو ما عنا دول عربية نفتتح فيها قمة ؟؟؟؟!!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :