facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بنية تحتية ممولة من كندا في مخيم الأزرق


22-04-2014 08:33 PM

عمون - سيحضر سفير كندا لدى المملكة الأردنية الهاشمية، سعادة برونو ساكوماني، يوم غد حفل تسليم البنية التحتية التي تقدمها حكومة كندا في مخيم الأزرق للاجئين. حيث يشكل هذا المشروع جزءا من الجهود التي تبذلها حكومة كندا لمساعدة الاردن في إدارة تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين نتيجة للأزمة السورية. وفي هذا السياق يقول السفير ساكوماني 'وكانت مديرية الأمن العام ومازالت في الخط الأمامي في هذه الأزمة تواجه عبئا مهولا لضمان سلامة وأمن اللاجئين داخل المخيمات'.

هذا الحفل يمثل محطة من محطات التعاون والصداقة بين كندا والأردن. ويشرف على تنظيمه مديرية الأمن العام ممثلة بالمدير العام الفريق الأول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة. وتتضمن قائمة المشاركين أيضا المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية إدوارد كالون، وممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن أندرو هاربر وغيرهم من المسؤولين.

وقامت الحكومة الكندية من خلال فرقة العمل لتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار بتقديم ما مجموعه 7.5 مليون دولار كندي في الدعم المادي لكلا مخيمات اللاجئين في الأزرق والزعتري. ففي مخيم الأزرق تحديدا يشمل هذا الدعم بناء وتأثيث مركز العمليات المشتركة، ومكاتب للدفاع المدني، واثنين من مكاتب الشرطة في المدخل العام للمخيم، وأربعة مراكز للشرطة المجتمعية واثنين من المحطات الفرعية، و12 موقع لمركبات قوات الدرك وأربعة نقاط لتنظيم ومراقبة المخيم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :