facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أوباما يحذر كوريا الشمالية: أمريكا لن تترد في استخدام القوة العسكرية

26-04-2014 04:15 PM

عمون - حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما كوريا الشمالية اليوم السبت من أن الجيش الأمريكي مستعد للرد عسكريا دفاعا عن كوريا الجنوبية.

وقال أوباما للجنود المتمركزين في حامية يونجسان العسكرية مقر الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية :'لن نتردد في استخدام قوتنا العسكرية للدفاع عن حلفائنا وطريقتنا في الحياة'.

وأضاف أن الدولة الشمولية اختارت المضي قدما في برنامج أسلحتها النووية والتكنولوجيا الصاروخية بالإضافة إلى المواجهة والاستفزاز.

وقال أوباما في اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى كوريا الجنوبية حيث تنشر الولايات المتحدة 28500 جندي إن 'الالتزام الذي تعهدت به الولايات المتحدة الأمريكية لأمن جمهورية كوريا يزداد قوة فحسب بشكل أكبر في مواجهة العدوان'.

ووصل أوباما إلى كوريا الجنوبية بعد أن ذكرت سول هذا الأسبوع أن أنشطة رصدت مؤخرا في كوريا الشمالية يمكن أن تشير إلى أن بيونجيانج تستعد لإجراء تجربة نووية رابعة.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت في آذار/مارس الماضي بـ'نوع جديد' من الاختبار الذري.

وكان أوباما ورئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه قد حذرا أمس الجمعة كوريا الشمالية من مزيد من الاستفزازات حيث قال أوباما إنه يمكن فرض المزيد من العقوبات على البلاد.

وكوريا الشمالية واحدة من أكثر دول العالم التي فرضت عليها عقوبات بسبب برامجها النووية والصاروخية وانتهاكات حقوق الإنسان.

وبدأ أوباما زيارته لآسيا يوم الأربعاء الماضي بزيارة اليابان.

وغادر كوريا الجنوبية اليوم السبت ووصل إلى ماليزيا.

وستكون الفلبين محطته الأخيرة في هذه الجولة. د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :