facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




200 ألف دولار ثمنا للرسالة الوحيدة الناجية من غرق تيتانيك


27-04-2014 05:00 AM

عمون - تعرض الرسالة الوحيدة التي عثر عليها على متن السفينة "تايتانيك" التي غرقت أثناء توجهها من بريطانيا إلى الولايات المتحدة، في مزاد علني وسط توقعات بأن يتخطى سعرها مئة ألف دولار أمريكي.

وكتبت الرسالة سيدة كانت تسافر في الدرجة الثانية تدعى أستر هارت قبل ساعات من اصطدام السفينة بكتلة جليدية.

وقد فقد 1500 شخص حياتهم نتيجة غرق السفينة، من بين الركاب وأفراد الطاقم، بينهم بنيامين زوج أستر كاتبة الرسالة.

وكتبت الرسالة على ورق خاص بالسفينة وعثر عليها داخل المغلف الخاص بها.

وتكتب أستر في رسالتها أن صحتها كانت معتلة ذلك اليوم، وورد في الرسالة " أعزائي جميعا. كما ترون أكتب هذه الرسالة بعد ظهر الأحد، في المكتبة، حيث خلدت إلى الراحة بعد الغداء. كنت معتلة طوال اليوم ولم أستطع الأكل أو الشرب ولكني الآن في حال افضل".

وتكتب أستر عن زيارتها للكنيسة على متن السفينة مع ابنتها إيفا " هناك من يقولون أن حجم السفينة يعيق سلاسة حركتها، لكنها تمضي بسلاسة. الطقس جميل جدا لكن الرياح شديدة وباردة. يقولون إننا قد نصل نيويورك مساء الثلاثاء، لكن حسب جدول الرحلة يفترض أن نصل هناك صباح الأربعاء".

وكان يفترض أن تصل الرسالة إلى والدة أستر في أسيكس في بريطانيا حين عودة السفينة إلى ساوثامبتون، لكن وقوع المأساة حال دون وصولها.

وكانت أستر وابنتها إيفا بين الركاب الناجين.

وورد في سيرة ذاتية كتبتها إيفا ، ستعرض في المزاد بدورها، وصف للحظة التي عثرت فيها إيفا على الرسالة في جيب معطف زوجها.

وقال خبير المزاد أندرو أولدريج "أهمية هذه الرسالة أنها الرسالة الوحيدة من نوعها التي عثر عليها في السفينة والتي كتبت يوم وقوع المأساة، ونجت من غرق السفينة وبقيت الرسالة والمغلف في حالة جيدة".(بي بي سي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :