facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مراسم تطويب بابوي في الفاتيكان


27-04-2014 12:17 PM

عمون - من المقرر أن ينضم بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر إلى البابا الحالي فرانسيس الاول اليوم الاحد في مراسم غير مسبوقة ستشهد تطويب اثنين من أكثر زعماء الكنيسة الكثوليكية تمتعا بشخصية كاريزمية في العصر الحديث وهما البابا يوحنا بولس الثاني ويوحنا بولس الثالث والعشرين.

ويرجع الفضل إلى البابا يوحنا بولس الثاني الذي ولد في بولندا وكان يعرف باسم كارول فوجتيلا في المساهمة في انهيار الشيوعية خلال توليه منصب البابوية في الفترة ما بين عامي 1978 و2005.

وأصبح البابا يوحنا بولس الثالث والعشرين واسمه الاصلي هو انجيلو جيوسبي رونكالي وولد في إيطاليا يعرف باسم 'البابا يوحنا الطيب' عندما كان بابا الفاتيكان في الفترة ما بين عامي 1958 و1963 .

ومن المقرر أن يقود البابا فرانسيس الاول قداسا في الهواء الطلق في ميدان القديس بطرس لتطويب سلفيه.

وسينضم بنديكت الذي كان ينأى بنفسه عن الاحداث العامة منذ تقاعده العام الماضي إليه مع ستة آلاف قديس آخرين من بينهم 150 من الكرادلة وألف من الاساقفة.

وقال المونسنيور ليبيريور أندرياتا من اللجنة المنظمة للحدث في الفاتيكان' بوجود اثنين من الباباوات على قيد الحياة وتطويب اثنين من الباباوات الراحلين.. سيكون لدينا حدثا غير مسبوقا في التاريخ'.


ومن بين المدعويين، كبار الشخصيات من أكثر من 90 دولة من بينها نحو 20 رئيس دولة. ويعد ملك أسبانيا خوان كارلوس ورئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ورئيس زيمبابوي روبرت موجابي من بين الشخصيات المؤكد حضورها.

وتشير التقديرات إلى أن الحدث سيجتذب مليون شخص إلى روما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :