facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المراكز الثقافية تدب الصوت .. !


عودة عودة
30-04-2014 04:05 AM

في الأخبار ... ذكر مدير إدارة التعليم الخاص الدكتور فريد الخطيب عن قرار لوزارة التربية والتعليم صدر مؤخراً بمنع عمل المراكز الثقافية وعددها نحو ألف مركز يعمل فيها الآلاف من المعلمين والإداريين وغيرهم وتتركز في عمان العاصمة وبالتحديد في عمان الشرقية .. !

أصحاب المراكز الثقافية والتي أنشئت قبل حوالي 30 عاماً يتوقعون تغير قرار إغلاق مراكزهم وقد حدد في 15/5/2014 وهي متزامنة مع ذكرى النكبة الفلسطينية .. !


وزير التربية ووفق أصحاب هذه المراكز يرفض مقابلتهم أو الإستماع إلى شكواهم مؤكدين أن هذا القرار إن نفذ له آثار كارثية على أصحاب المراكز والعاملين فيها وأولياء أمور الطلبة ليكون التعليم حكراً ومن خلال الدروس الخصوصية في المنازل التي سوف ترتفع وبصورة خيالية .. !

يتفهم أصحاب المراكز الثقافية قيام وزارة التربية بإنشاء دورات تقوية لطلبة الثانوية العامة النظاميين مقابل دينار لكل حصة صفية متناسية الطلبة غير النظاميين ومتناسية أيضاً أن الكلفة على الطالب تبلغ 60 ديناراً على المادة .. ووقت دورات التقوية خلال دوام الفترة الثانية المسائية في المدارس بين الثانية والخامسة عصراً ..

الحل .. لهذه المسألة ليست من المستحيلات .. كل ما يطلبه أصحاب المراكز الثقافية جلسة توافقية مع معالي وزير التربية والتعليم للتوصل إلى حل إنقاذي وجذري يخدم المصلحة العامة وفي المقدمة الطالب على مقاعد الدرس ودون التفرد بالرأي من قبل أيٍ كان سواء أصحاب المراكز أو وزارة التربية .. فكلاهما شريكان في العملية التعليمية التربوية في خدمة وطننا الحبيب والله الموفق .. !





  • 1 مواطن 30-04-2014 | 07:41 PM

    قبل إغلاق المراكز الخاصة يجب إصلاح التعليم الحكومي وإعادة الثقة بالمدارس الحكومية

  • 2 مواطن 30-04-2014 | 07:41 PM

    قبل إغلاق المراكز الخاصة يجب إصلاح التعليم الحكومي وإعادة الثقة بالمدارس الحكومية

  • 3 amneh 01-05-2014 | 01:36 PM

    يعني بدهم يلغو المراكز عشان الدوره يلي عملوها بالمدارس شو الاستفاده منها ما دام نفس المعلمين بدرسونا وبعدين كثر خير المراكز يلي من وراها مننجح واحنا ضداغلاق المراكز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :