facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات احتفالية الشعر في الزرقاء


30-04-2014 12:46 PM

عمون - انطلقت في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء الثلاثاء، فعاليات احتفالية الشعر التي ينظمها المركز بالتعاون مع فرع رابطة الكتاب بالزرقاء بمناسبة اليوم العالمي للشعر.

وقال مدير ثقافة المحافظة رياض الخطيب ان الغرض من هذه الاحتفالية دعم الشعر، والعودة إلى التقاليد الشفوية للأمسيات الشعرية، وتعزيز تدريس الشعر، وإحياء الحوار بين الشعر والفنون الأخرى مثل : المسرح والرقص والموسيقى والرسم وغيرها، اضافة الى دعم دور النشر الصغيرة ورسم صورة جذابة للشعر في وسائل الإعلام، بحيث لا ينظر إلى الشعر بعد ذلك كونه شكلا قديما من أشكال الفن.

وقال رئيس فرع رابطة الكتاب بالزرقاء الشاعر جميل أبو صبيح، ان الغاية من هذه الاحتفالية تعزيز التواصل الحسي المباشر بين الكتاب والشعراء، حيث يؤدي الاحتكاك بينهم الى التقارب الفكري وصقل التجربة وتعزيز المعرفة.

واشتمل اليوم الأول من الاحتفالية على جلستين شعريتين، شارك في الأولى الشعراء : الدكتور راشد عيسى، عبد الرحيم جداية، لؤي أحمد، عيد النسور، أيسر رضوان، الدكتور عبد الرحيم مراشدة، وهشام عودة ، حيث تناوب على ادارتها الكاتبان سناء وادي ومحمود ابو عواد.

فيما شارك في الجلسة الثانية الشعراء : سليم صباح، حسن منصور، حمودة زلوم، عاطف الحجاج، محمد خضير، وأدارها القاص خالد محمد صالح.

وتتواصل فعاليات هذه الاحتفالية اليوم الأربعاء في الساعة الخامسة مساء بقاعة المركز بمشاركة نخبة من الشعراء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :