facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فنادق العشاق والأحياء الفقيرة بدائل في متناول اليد لمشجعي كأس العالم


03-05-2014 02:37 AM

عمون - لا يزال بوسع مشجعي كرة القدم الذين يريدون حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل العثور على أماكن اقامة ذات أسعار معقولة اذا بحثوا في فنادق العشاق منخفضة السعر وكذلك الأحياء الفقيرة والمخيمات.

ومع بدء العد التنازلي للبطولة التي تنطلق في الثاني عشر من يونيو حزيران وتستمر شهرا كاملا يسارع المشجعون لحجز أماكن الاقامة في مدينة ريو الساحلية ذات المناظر الخلابة حيث ارتفعت اسعار الغرف القليلة المتاحة في الفنادق بسرعة كبيرة ما دفع البعض للبحث عن بدائل غير تقليدية.

وقال المشجع الألماني رفائيل رولاند الذي حضر آخر بطولتين لكأس العالم "إنه أمر سخيف."

وبعد أن استعرض عددا من أسعار الاقامة في الفنادق عثر في النهاية على غرفة بعد أشهر من البحث في أحد مواقع الانترنت المتخصصة في العقارات.

وقال رولاند "بعض الاماكن تطلب أربعة أو خمسة أضعاف أسعارها العادية لدرجة انني فكرت في عدم الذهاب فقط بسبب كلفة الاقامة."

وتشير التقديرات الى أن نحو 600 ألف سائح سيسافرون الى البرازيل لمشاهدة مباريات البطولة وأكثر من ثلثيهم سيذهبون الى ريو وفقا لتقديرات هيئة السياحة بالمدينة حيث تنتظرهم 21639 غرفة فندقية فقط وبأسعار باهظة.

وقد يرى المشجعون الذين لم يحجزوا أماكنهم بعد ارتفاعا في الاسعار يصل الى سبعمائة دولار للغرف القليلة المتبقية.

ومن البدائل المتاحة فنادق العشاق الكثيرة في ريو وهي ملاذات تقليدية للمتحابين في البرازيل الراغبين في الابتعاد عن أعين الآباء والأزواج وتفرض اسعارها في الغالب بالساعة لكن يعرض بعضها الآن اسعار اقامة يومية لمشجعي كأس العالم. وقامت بعض هذه الفنادق الصغيرة باجراء تعديلات في غرفها لجذب المسافرين.

ومن البدائل المتاحة ايضا الاقامة في الاحياء الفقيرة الواقعة على التلال المطلة على ريو رغم أن بعضها عانى في الاشهر الاخيرة من ارتفاع في معدلات الجريمة.

ومعظم أماكن الاقامة في الاحياء الفقيرة التي يجري تسويقها للسائحين مزينة بشكل أنيق وبعضها يطل على البحر وعلى ريو. ويسجل سعر الغرفة في دور الضيافة التي تطل على الشاطيء بهذه الاحياء 23 دولار في الليلة في اغلب الاحيان رغم توقعات بارتفاع السعر الى 138 دولارا خلال البطولة.

ومن البدائل المطروحة ايضا الاقامة في الخيام. وأقامت مجموعة من المغتربين البريطانيين مخيما على الشاطيء خارج قلب المدينة وحجزت 75 في المئة من اماكنه حتى نصف مدة البطولة.
(رويترز) .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :