facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض لدانة وطيف .. تصاميم ورسومات عن المرأة والشغف بالموروث


06-05-2014 05:37 PM

عمون - تتنوع اشتغالات الفنانتين التشكيليتين دانه الروسان وطيف علي في الحفر بدواخل الذات الانسانية ، بذلك التدفق الممتع الآتي من اسلوبية خاصة ومتفردة لكل منهما ، حيث تتعانق الحداثة والاصالة والموروث.

تتسم لوحات الروسان في المعرض الذي افتتح بجاليري زارا بفندق حياة عمان الاثنين بتلك التقسيمات الهندسية الموزعة باشكال من الجماليات البليغة الاشارات والدلالات والموزعة بافتتان على مسطح وحواف اللوحة.

ترتكز تقنيات الروسان في ابداع اللوحة على مواد بسيطة من الخشب والمعادن وبتلك التصاميم النابهة التي يجري فيها توظيف متين لفن الزخرفة المشبع بالانحناءات والتدرجات والألوان والخطوط ورسومات لاشكال تبحث في موضوعات الوجد والحب والانعتاق الواردة في مفردات ودوائر وحلقات ادبيات الموروث الصوفي.

تحمل لوحات الروسان المولودة في عمان والحاصلة على شهادة الدراسات العليا في الفنون الجميلة للمرئي والمسموع وتعمل حاليا في مجال الفن بالامارات العربية المتحدة، عناوين وتسميات متباينة يشي كل منها باجابات حول اسئلة الرسامة المتعددة تجاه الفرد والكون والحياة من بينها: عندما توقف الزمن، بوابة منزلي، مرآتي، في الأعالي، عاينت فيها مجتمعة رؤى وأطيافا مجبولة بمخيلة رحبة تدور حول طموحات وآمال انسانية مشرعة على الواقع.

وتحلق رسومات الفنانة التشكيلية طيف التي تحمل شهادة الماجستير في التصميم الداخلي من جامعة العلوم الاسلامية، في فضاءات تعنى باحاسيس ومشاعر المرأة , وهو الوجه الاكثر حضورا في لوحاتها بوصفها ايقونة ومفردة روحية في لغة الحب والشغف والدهشة والخيال، مثلما تبدو ركنا اساسيا في تحولات الطبيعة وفي حدس الأمومة، وهي تخوض في غمار تلك التجليات الاثيرة للذات الانسانية كمفردة تعبير وانتماء للمجتمع الانساني.

وهناك حالات تبرزها تكوينات ريشة طيف حول الاحساس الداخلي بين العقل الواعي والباطن مع شعور يتتبع كنه الاحاسيس تجاه رمزية الوطن والامومة من خلال تكوينات واشكال انثوية تحتل مساحات واسعة من اللوحة وفيها يجري التأشير على تحولات سياسية وثقافية واجتماعية في شعور احتفالي يعلي من قيمة المرأة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :