facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الادعاء بالمعرفة


نزيه القسوس
08-05-2014 03:17 AM

لماذا يصر بعض المواطنين على ادعاء المعرفة بكل شيء وهم لا يعرفون أي شيء عن الموضوع الذي يدعون المعرفة به ومع ذلك يدلون بدلوهم وينظر البعض منهم على صفحات الجرائد أو على بعض المواقع الالكترونية وينتقدون ويفلسفون الأمور وكأنهم خبراء لا يشق لهم غبار.

وأذا أردنا أن نعطي أمثلة على ما نقول فهي كثيرة ومتعددة لكننا اليوم نكتفي بموضوع الاشارات الضوئية التي وضعتها أمانة عمان على الدوار السابع إذ لم يبق أحد إلا وأدلى بدلوه في هذا الموضوع وكأنهم خبراء مرور مع أن هذه الاشارات لم توضع إلا بعد دراسة مستفيضة من أجل تخفيف أزمة السير على هذا الدوار.

في مدينة دبي وهي بالتأكيد مدينة متقدمة جدا بشهادة كل الذين يزورونها هناك اشارات على الدواوير ولولا هذه الاشارات لشهدت هذه المدينة التي تعج شوارعها بمئات الآلاف من السيارات أزمات مرورية خانقة.

في العاصمة عمان هنالك أزمات مرور خانقة على الدواوير وهذه الأزمات سببها عدم اعطاء الأولوية في المرور فكل السائقين يريدون اقتحام الدوار سواء كانت لهم الأولوية أو لغيرهم فلو كانت هناك اشارات مرورية لنظمت الأولوية ولما تعدى أحد على أولوية الآخر ولما حدثت أزمات مرورية خانقة.

الأزمات التي تشهدها الدواوير في العاصمة عمان لا تحل إلا إذا وضعت أمانة عمان اشارات مرورية على هذه الدواوير وهنا لا بد من التنويه بأنه لا ضرورة لإجراء أي تعديل على الدوار فالدواوير تبقى كما هي وتوضع على مداخلها الإشارات المرورية فينتظم السير ويعرف كل سائق متى سيأتي دوره في المرور ولا يزاحم أحد أحدا ولا تحدث أزمات مرورية خانقة وها هي تجربة الدوار السابع ستكون تجربة ناجحة بعد انتهاء الأعمال الإنشائية التي تقوم بها أمانة عمان.

مسألة واحدة يعتقد البعض بها وهي أن ازالة الدوار السابع لم يكن لها أي ضرورة وكان بالامكان أن يبقى الدوار كما هو وتوضع عليه الاشارات الضوئية.

التطوير والتغيير مسألة ضرورية في كل القطاعات لكن أن يبقى كل قديم على قدمه فهذه مسألة مرفوضة شكلا ومضمونا وإذا لم يتم التطوير والتغيير سيبقى كل شيء جامدا ولا يمكن أن تضاهي عاصمتنا عواصم الدول الأخرى.
عمان مدينة جميلة وتتميز بأبنيتها الحجرية الجميلة ونظام العمران المتقدم وهي تستحق من أمانة عمان ومنا جميعا أن نجعلها عروس العواصم العربية فالسائح الخليجي عندما يزورنا للسياحة هو وعائلته يجب أن يشعر أن لهذه العاصمة ميزات لا يجدها في العواصم الأخرى ومن أهم هذه الميزات عدم وجود أزمات سير خانقة.

نتمنى على الإخوة في أمانة عمان خصوصا دائرة المرور أن يعدوا دراسة عن كل المناطق التي تشهد ازدحامات مرورية لوضع اشارات ضوئية عليها حتى يخففوا هذه الأزمات وحتى يساعدوا ادارة السير بالتخفيف من وجود رجال السير على النقاط الساخنة وحتى تنساب السيارات بدون أي عوائق في جميع المناطق.
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :