facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




Aruba Networks تقدم أول برنامج تعليمي لحلول التنقل من خلال جامعة الأميرة سمية


09-05-2014 01:56 PM

Aruba Networks تقدم لمنطقة الشرق الأوسط أول برنامج تعليمي معتمد لحلول التنقل من خلال جامعة الأميرة سمية بالأردن

عمون - دبي، الإمارات العربية المتحدة - 09 مايو 2014 – أعلنت Aruba Networks, Inc. (المدرجة في بورصة ناسداك: ARUN) اليوم أنها ستقوم بتوعية قادة الغد لتكنولوجيا المعلومات بأول برنامج تعليمي دولي خاص بحلول التنقل والذي تم تصميمه للكليات والجامعات. ويزود Aruba Mobility Academy الطلاب بالأسس اللازمة لبناء الشبكات المحلية ( LAN) اللاسلكية وصيانتها وتطويرها. وقد تم استخدام قدر هائل من التجارب والمواد التدريبية اللاسلكية لإنشاء دورات مميزة تدوم لفصل دراسي كامل يمكن دمجها مباشرة في برامج التعليم العالي.

يعد Aruba Mobility Academy برنامجًا عالميًا، كانت أول مشاركة له في جامعة الأميرة سمية في الأردن وجامعة تكساس إيه آند إم وجامعة تيف بجنوب أستراليا. ونتيجة لزيادة الطلب على الدورات الأوليّة في هذه الجامعات المشاركة، تعمل Aruba مع العشرات من الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم وفي الشرق الأوسط لتقديم Aruba Mobility Academy لمزيد من الطلاب.

أفاد عمار عناية، المدير الإقليمي لشركة Aruba Networks في الشرق الأوسط وتركيا، قائلاً "يعد التنقل من أهم اتجاهات التكنولوجيا اليوم في الشرق الأوسط حيث أصبحنا نعتمد بشكل متزايد على التقنيات اللاسلكية للعيش والعمل. ولذلك، من المهم أن يكتسب الطلاب المعرفة العملية الخاصة بتنفيذ وتشغيل شبكات Wi-Fi. وبرنامج Aruba Mobility Academy هو بمثابة خطوة في هذا الاتجاه، وسوف تزود الدورة التدريبية الطلاب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها ليصبحوا من المتخصصين المقتدرين في الشبكات. يسعدنا بدرجة كبيرة أن نتعاون مع جامعة الأميرة سمية، كما أننا نتطلع للمشاركة في مناقشات تفاعلية مع مختلف الجامعات المرموقة الأخرى في جميع أنحاء المنطقة وذلك من أجل أن تكون الدورة في متناول عدد أكبر من الطلاب."

كانت برامج التعليم العالي، قبل مناهج Aruba Mobility Academy، تتناول الموضوعات العامة الخاصة بالشبكات دون التركيز بشكل محدد على نوع تقنية الشبكات. ولأن Wi-Fi أصبحت وسيلة اتصال مفضلة، ومع التوقع بأن تتجاوز حركة المرور اللاسلكية حركة المرور السلكية بحلول نهاية 2015، فقد أصبح من المهم بالنسبة للطلاب اكتساب المعرفة الواقعية الخاصة بتقنية التنقل وذلك لإعدادهم بشكل أفضل لـ #GenMobile في all-wireless workplace.

تعد دورة المستوى الأساسي لـ Aruba Mobility Academy مزيجًا من المحاضرات والتمارين المعملية التي تتناول أساسيات حلول الشبكة المحلية اللاسلكية، والتي تشمل معايير 802.11 Wi-Fi ، وبنية تنقل الشبكات، وتكوين الشبكة المحلية اللاسلكية. إن الجانب الذي يعتمد على التمارين من المنهج الدراسي يزوّد الطلاب بالمهارات والخبرة العملية اللازمة لإعداد شبكة محلية لاسلكية وتكوينها، بالإضافة إلى ضبط البنية التحتية اللاسلكية للأجهزة النقّالة.

عند الانتهاء من الدورة، سيكون لدى طلاب Aruba Mobility Academy الفهم التقني والتدريب العملي لتكوين شبكة محلية لاسلكية مع وحدات تحكم في التنقل ونقاط وصول إليه. بالإضافة إلى ذلك، تتناول دورات Aruba Mobility Academy التحديات التي تواجه شبكات Bring Your Own Device (BYOD)‎ ، مع التركيز على أساسيات Wi-Fi والتحليل الطيفي وتصميم الشبكة المحلية اللاسلكية وتكوين بروتوكول Remote Authentication Dial In User Service (RADIUS)‎ في 802.1X ومصادقة Extensible Authentication Protocol (EAP)‎، وتوفير أجهزة نقّالة للموظفين والضيوف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :