facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتلة ’صناعة’ تختتم حملتها الانتخابية لصناعة عمان


09-05-2014 10:22 PM

عمون - اختتمت "كتلة الصناعة" حملتها الانتخابية لغرفة صناعة عمان الخميس, بعد سلسة لقاءات جمعتها مع عدد كبير من الصناعيين و ممثلي وأعضاء قطاعات صناعية ورؤساء وأعضاء الجمعيات الاقتصادية ذات الصلة الصناعية ,لعرض البيان الانتخابي والتطلعات التي سيعمل عليها أعضاء الكتلة عند الوصول إلى مجلس إدارة الغرفة.
وتضم الكتلة التي يرئسها المهندس موسى الساكت ، كلا من : جليل خليفة, محمد الطويل , زكريا الفقية , محمد ناصر"يغمور" وإسماعيل الكسواني, الدكتور جورج ابو عطية, ديما سختيان .
ودعت الكتلة من خلال رئيسها المهندس موسى الساكت عشية الانتخابات التي ستجري غدا السبت الصناعيين ضرورة المشاركة في الانتخابات بفاعلية لإحداث التغير الايجابي الذي يطمح له كافة أعضاء الهيئة العامة للغرفة ، مشيرا إن الكتلة ستعمل من خلال غرفة الصناعة على تحديد أواويات القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة، بما يتواءم والتطورات والتحديات التي فرضتها الإحداث والأزمات الإقليمية والعالمية،بحيث سيتم وضع خطط لتحسين تنافسية القطاعات الصناعية المختلفة وجعلها درة الاقتصاد الاردني.
وجدد الساكت على ان الكتلة ستحرص على رعاية مصالح القطاع الصناعي وإنجاز خدمات كبيرة تليق بسمعة الغرفة وعراقتها التاريخية , وبكل طاقته من خلال تقوية موقع ومكانة غرفة صناعة عمان في المشاركة الفاعلة في صنع القرار الذي يمس القطاع الصناعي، مشيرا ان الكتلة تدرك أهمية تعزيز التنافسية للقطاع الصناعي في ظل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع مختلف البلاد بالإضافة الى بذل الجهود للمساعدة في تسويق المنتج الوطني محليا وخارجيا من خلال المشاركة في المعارض للتسويق المنتجات المحلية.
وأعاد الساكت التأكيد على ان الكتلة ستعمل على تطوير برامج الغرفة لخدمة الصناعة والصناعيين في كافة مناطق عمل الغرفة وليس اقتصارا على منطقة العاصمة فقط وإنما كافة المناطق التي تشملها الغرفة، مؤكدة على ضرورة مساعدة الصناعات الصغيرة والمتوسطة في إيجاد حلول ومصادر تمويلية مناسبة وإيجاد حلول لتخفيض كلف الطاقة وإنشاء صندوق لهذه الغاية.
وأكد الساكت ان الكتلة ملتزمة بتنفيذ البرنامج الانتخابي الذي وعدت به أعضاء الهيئة العامة حال وصولها إلى المجلس بثقة الهيئة العامة , وفق فترة زمنية خاضعة للمراقبة ومحاسبة الهيئة العامة للقطاع، مشددا على أن الكتلة ستضع نفسها محل محاسبة إمام أعضاء الهيئة العامة للغرفة، من خلال تسخير الخبرات والمؤهلات التي يملكها أعضاؤها لخدمة القطاع الصناعي الذي يشكل دعامة أساسية للاقتصاد الوطني .
وأضاف ان الكتلة ترى ان المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد لخدمة الاقتصاد لتجاوز التحديات والضغوط التي تواجهها المملكة بما ينسجم مع التوجيهات الملكية.
وأوضح أن الأردن يمتلك مخزونا من الفرص الاقتصادية كفيلة بان تجعل اقتصادنا الوطني، اقتصادا منتجا شريطة الاهتمام ودعم الصناعة الوطنية الغنية بالحلول ومحركات النمو، لافتا إلى إن القطاع الصناعي هو أكثر القطاعات جذبا للاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية.
وأضاف أن أبواب الغرف الصناعية ستكون مفتوحة عند فوز الكتلة لجميع منتسبيها للمشاركة في كافة النشاطات والفعاليات التي تنظمها هذه الغرف، وتقبل أي مقترحات أو أفكار لتطوير العمل في هذه الغرف، بما يصب في مصلحة الصناعة الوطنية.
وقال رئيس الكتلة موسى الساكت ان الكتلة تتعهد للصناعيين بأن تكون صوتا حقيقا يمثلهم في حماية مصالح القطاع بعيدا عن الشراكة التي لا تتعدى الاجتماعات والبروتوكولات.
ودعا الساكت الصناعيين ضرورة المشاركة في الانتخابات، مشيرا الى ان الكتلة ستعمل من خلال غرفة الصناعة على تحديد أولويات القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة، بما يتواءم والتطورات والتحديات التي فرضتها الإحداث والأزمات الإقليمية والعالمية،بحيث سيتم استهداف وضع خطط لتحسين تنافسية القطاعات الصناعية المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :