facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العلوم التطبيقية" تكرم الفائزين بجوائز البحث العلمي


12-05-2014 06:44 PM

عمون- تحت رعاية سعادة النائب الدكتور هيثم عبد الله أبو خديجة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أقيم حفل تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي للعام الجامعي 2013/2014 والتي تنظمها عمادة البحث العلمي والدراسات العليا على مستوى الجامعة والكليات حيث تم تكريم كل من:
- الدكتور محمد العمري الفائز بجائزة البحث العلمي على مستوى الجامعة للكليات العلمية
- الدكتورة سوزان عبد الفائزة بجائزة البحث العلمي على مستوى الجامعة للكليات الانسانية
- الدكتورة ايمان بشيتي الفائزة بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية الصيدلة
- الدكتور نبيل بيظو الفائز بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية الهندسة
- الدكتور رامي مساعدة الفائز بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية التمريض
- الدكتورة أسماء عمارنة الفائزة بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
- الأستاذ الدكتور نائل حرز الله الفائز بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية تكنولوجيا المعلومات
- الدكتورة حنان خمش الفائزة بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية الاداب والعلوم الانسانية
- الدكتور أحمد الرفاعي الفائز بجائزة البحث العلمي على مستوى كلية الحقوق

وألقى سعادة النائب د. هيثم عبد الله أبو خديجة راعي الحفل كلمته مرحباً بالحضور ومهنئاً الفائزين وشاكراً للجهات المنظمة جهدها وعملها واهتمامها بالجائزة، مشيراً إلى فلسفة الجائزة وبرنامجها وكيف أنها تمثل مشروعاً ريادياًً وإلى أهمية البحث العلمي وإيلائه الاهتمام الأمثل، ومؤكداً حرص جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على صياغة استراتيجية تصل بها إلى أفضل المستويات محلياً وعالمياً.
وأشار أ. د. محفوظ جودة رئيس الجامعة في كلمته إلى دعم الجامعة للبحث العلمي واهتمامها به، وأثنى على الجهود والمبادرات التي تقدم بإخلاص في هذا المجال بهدف تنمية المهارات البحثية لدى المشاركين من كافة التخصصات العلمية، وتحفيزهم على مواصلة البحث العلمي لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وسعياً لاكتشاف الطاقات المبدعة، وتوظيفها بما يخدم الأردن والعالم العربي.
كما وألقى أ. د. شفيق حداد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا وعميد البحث العلمي والدراسات العليا كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بجهود أعضاء هيئة التدريس واهتمامهم البحثي مما يرفع من مستوى الجامعة العلمي والبحثي ويعزّز مكانتها وسمعتها بين الجامعات العالمية. مضيفاً أن ما تطمح اليه عمادة البحث العلمي والدراسات العليا هو تطوير منظومة البحث العلمي وتوطين ثقافته في الجامعة وابراز مخرجات المشاريع البحثية الجارية والمستقبلية وتفعيلها مع مؤسسات المجتمع المحلي بالاضافة الى سعينا المستمر لاشراك القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي في دعم مسيرة البحث العلمي في الجامعة.
وأشار أن ما تتميز به في جامعة العلوم التطبيقية جامعة كل العرب هو الدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به الجامعة من قبل مجلس إدارة الشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار ومجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وعلى كافة المجالات ففي مجال البحث العلمي وصل الدعم المادي بالكامل لمائة وسبعة مشاركين في المؤتمرات العلمية داخل المملكة وخارجها للعام الجامعي 2012/ 2013. كما وصل عدد الأبحاث العلمية المدعومة خلال العامين الماضيين إلى 170 بحثا، كما وصل عدد الطلبة المبتعثين لغاية الآن واحد وثمانين مبتعثا تم ابتعاث غالبيتهم الى الدول الغربية مثل امريكا وبريطانيا وكندا واستراليا، وقد تخرج منهم لغاية الآن 68 مبتعثا وهناك خطة سنوية أيضا للابتعاث حيث من المتوقع أن يتم ابتعاث سبعة أشخاص لهذا العام.

وفي نهاية الحفل تفضل سعادة النائب الدكتور هيثم عبد الله أبو خديجة بتسليم الدروع والشهادات التقديرية لكل من الفائزين. وشكر د. حداد راعي الاحتفال ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية, مؤكداً لهم أن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا وبكل امكانياتها تدعم أعضاء الهيئة التدريسية، وتسخّر كامل طاقاتها لخدمتهم وتمكينهم من إنجاز ابحاثهم ونشرها، وتمنى للفائزين مزيداً من التقدم والنجاح.
ويذكر أن الحفل أقيم في مدرج ابن رشد في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بحضور جمهور من عمداء الجامعة ورؤساء الأقسام والأساتذة فيها، والأساتذة المشاركين في لجان التحكيم والإشراف العلمي، إضافة إلى المشاركين في الجائزة، وختم الحفل بصورة تذكارية التقطت للفائزين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :