facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النائب الرواشدة: سنفتح ملف مساهمات صندوق استثمار أموال "الضمان"


21-05-2014 12:11 PM

عمون - كشف النائب مصطفى الرواشدة عن إعداده دراسة تتعلق بمساهمات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي في السوق المالي منذ أعوام (2007 – 2013).

وقال الرواشدة لـ عمون إن الصندوق ساهم وتعامل مع 101 شركة، واستثمر في 65 شركة، معتبراً أن معظم هذه الشركات لحقت بها خسارة من ناحية القيمة السوقية.

ولفت الى أن هنالك نحو اربع شركات ارتفعت القيمة السوقية لها من اصل 101 تعامل معها الصندوق، وضرب مثالا على ذلك بالقول 'هنالك شركة اشتروا اسهما فيها بقيمة 4 ملايين والان قيمة هذه الاسهم 50 الف دينار وهي تحت التصفية'.

ولفت الى ان هنالك 'شركات متعثرة وخاسرة كان الضمان قد استثمر فيها'، واضاف 'وقد يثور حول الشراء مسائل غير صحية'.

وتابع 'بعض الشركات اشتروا فيها بقيمة 125 مليوناً والان تصل 25 مليوناً بمعنى ان هنالك نحو 100 مليون خسائر'، مؤكداً في السياق 'كان الاستثمار في بعض المجالات افضل'.

وكانت 'عمون' نبّهت إلى عدم إظهار البيانات المتعلقة بصندوق استثمار أموال الضمان الذي يضم مشتركين يزيد عددهم على المليون مشترك، فعلى امتداد فترة تجاوزت السنوات الثلاث، وتحديداً أعوام 2011 إلى 2013، لم يصدر صندوق استثمار أموال الضمان، الذي يرأسه الوزير الأسبق سليمان الحافظ، تقريره السنوي والبيانات المالية المتعلقة بأكبر صندوق سيادي أردني، ما يضع علامات استفهام، من قبل متابعي هذا الصندوق من جهة ومن قبل مشتركي الضمان من جهة أخرى، وأيضاً من قبل مستثمرين ربما يجدون في غياب المعلومات سبباً للعزوف عن الاستثمار في الأردن الذي يعاني مشكلات اقتصادية هائلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :