facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحباشنة يتفقد "محطات التنقية المتنقلة" بالزعتري


21-05-2014 09:24 PM

عمون - تفقد أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة الاربعاء مشروع محطات التنقية المتنقلة لمعالجة المياه العادمة الناتجة عن الاستخدام في مخيم الزعتري.

وقدم فنيو المشروع شرحاً تضمن تجهيز وبناء 4 خزانات بسعة 300 متر مكعب لكل خزان وبطاقة اجمالية 1200 متر مكعب حيث ستعمل وحدات التنقية على معالجة المياه العادمة التي تنتج عن الاستخدام في الموقع الذي يقطنه اكثر من 100 الف لاجئ.

وبينوا ان المياه المعالجة سيعاد استخدامها لغايات الري المقيد ضمن مواصفات عالية الجودة لزراعة الاعلاف في المنطقة بمساحة تزيد على 1000 دونم ما يحسن الواقع البيئي ويوفر فرص عمل للمواطنين.

وتصل الطاقة الاجمالية للمحطة 4000 متر مكعب يوميا لخدمة المنطقة وحماية المياه الجوفية من التلوث، ويعد حوض الزعتري المائي من اهم الاحواض المائية في المملكة فيما أظهرت اجراءات وفحوصات سلطة المياه سلامة الحوض من التلوث اضافة الى تخفيف عبء نقل المياه بالصهاريج الى مكب الاكيدر.

واكد وفد منظمة الأمم المتحدة لليونيسف زيادة فرص تعاونها مع سلطة المياه وتوفير الدعم لتمكين ادارة قطاع المياه من التصدي للمعيقات التي تواجه اللاجئين في المنطقة.

وتفقد الامين العام محطة تنقية المفرق التي يجري العمل بها، واوشك الخط الاول على الانتهاء كمرحلة اولى ما يساعد على تحسين نوعية المياه المعالجة الناتجة عن المحطة ليتم استخدام المياه في زراعة الاعلاف في المناطق المجاورة.

كما تفقد محطة تنقية الشلالة، البالغة طاقتها الحالية 5000 متر مكعب يوميا وتعمل سلطة المياه على زيادة طاقة المحطة لتصل 13 ألف متر مكعب.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :