facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوال: ليس "الراعي" فقط


22-05-2014 02:07 PM

عمون- نوف الور- زار البطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة وقبرص البطريرك فؤاد طوال المركز الاعلامي لزيارة البابا في المركز الثقافي الملكي.

وقال خلال اللقاء الصحفي أن الاردن على أتم الجاهزية لاستقبال قداسة البابا وانا فخور بما اراه من تجهيزات نفسية ولجوستية وأعلامية، واتمنى ان تكون زيارة سلام ومحبة.

وردا على سؤال عمون حول قرائته لزيارة الكاردينال مار بشارة الراعي الى الاردن والاراضي المقدسة لاستقبلال البابا والضجة الاعلامية التي أثارتها هذه الزيارة، فاجاب الطوال "انا لا اعلم وليس لدي أي قراءة ولا اعلم لماذا التركيز على كردينال واحد فهناك ست كرادله منهم من قدم من العراق، فنحن لدينا مجلس بطاركة الشرق الاوسط وهم جميعهم ضيوف في الاردن ومرحب بهم وجميعهم قاموا بجهود الخروج من بلادهم فمنهم اتى من مصر والعراق جميعهم عانوا للقدوم وليس هناك اي داعي لتركيز على كردينال دون آخر".

قال مطران اللاتين في الأردن مارون لحام أن التحضيرات الكنسية و اللوجستية تجهز بتعاون تام رائع كنا نراه في الزيارات الباباوية الماضية لكننا نراه الان بشكل أوضح و أضاف في تصريح لعمون " الأردن لا ينافسه أحد في حسن الضيافة و الإستقبال لا لقداسة البابا ولا للكرادله و الأساقفة و الاردن يجب أن يحصل على جائزة نوبل لحسن الإستقبال .

وأشار سيأتي كل بطاركة الشرق الى أن هناك فرق شاسع بين التجهيزات اللوجستية و الإعلامية في الأردن و ما يتم تجهيزه في القدس على سبيل المثال ففي القدس سيكون هناك منع للتجول و لن يسمح للناس بفتح الشبابيك لإلقاء نظرة على البابا فأهل القدس غاضبون جدا ولن يحضر القداس أكثر من 10 آلاف شخص و بيعت بطاقات القداس بالمزاودة بينما في الأردن وزعت مجانا 40 ألف بطاقة مجانية لحضور القداس في ستاد عمان.

وسيأتي مع البابا 30 مرافقا من الفاتيكان و سيأتي الى الاردن 30 بطريرك و أسقف من الخارج و
سيشارك في القداس 200بطرك وأسقف و كاهن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :