facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من نكته الى واقع !!


صالح عبدالكريم عربيات
25-05-2014 04:05 PM

تقول النكته: في ولد راح لأبوه وقال له: يابا.. بدي عشرة دنانير أشتري (طابة).. وكعادة الاردنيين في الرد على مثل هذه الطلبات قال الاب لولده: أنقلع من وجهي.. الا ان الولد وقف متمسمرا رافضا تهديد الاب وأصر على أخذ المصاري.. وبعد ان لاحظ الاب ان الولد (مش حال) قال له: خلص روح بيع الديك.. الولد: الديك مريض ما بجيب دينار.. الاب: دبر راسك ما في غير هالحل.. راح الولد يلف في الحارة وينادي مين يشتري الديك الا ان احدا لم يعره أي اهتمام.. فقال الولد: والله مالي غير ام خليل هي اللي راح تشتري الديك.. فذهب اليها وقال لها: خالتو ام خليل تشتري الديك.. فقالت له: هلا يا روح خالتو.. تعال اعطيني بوسة.. من زمان ما شفتك ؟!!

فجأة دق الباب.. فقالت ام خليل: يا لهوي هذا زوجي تعال اخبيك بالخزانة.. لكن طلع اللي دق الباب مش زوجها صديقها لام خليل.. بعد شوي دق الباب.. فقالت لصديقها: هذا زوجي.. تعال اخبيك بالخزانة.. جلس الولد والرجل داخل الخزانة في الظلام.. فقال الولد للرجل: تشتري الديك.. فقال له: وطي صوتك راح يسمعنا زوج ام خليل.. فقال الولد: تشتري ولا ارفع صوتي.. فقال الرجل: يخرب بيتك بشتري بكم ؟ فقال الولد: 100 دينار.. فقال الرجل: أف على شو ؟! فقال الولد: على كيفك.. هسة بخليه يقاقي.. فقال: خلص خلص اعطاه 100 دينار وأخذ الديك.. بعد شوي قال الولد: تبيع الديك ؟! قال الرجل: لأ ما بدي.. الولد: مش على كيفك بيعه أحسن ما أعيط.. الرجل: خلص.. بكم تشتريه ؟!! الولد: دينار.. الرجل: أف.. قبل شوي اشتريته منك بـ 100 دينار ؟!! .. الولد: هذا اللي أجاك تبيع ولا أعيط.. الرجل: موافق.. بعد شوي الولد: تشتري الديك..

الرجل: بدّي أسرد الك وللديك بشتريه بكم ؟! الولد: بس 200 دينار ؟! .. الرجل: يا ولد فلست ما معي.. الولد: زي ما بدك راح ارفع صوتي.. الرجل: دخيلك خلص موافق.. بعد شوي الولد: تبيع الديك ؟! .. الرجل: بكم ؟! .. الولد: بريزة ؟ .. الرجل: خذه ببلاش بس خلّي الليلة تمضي على خير.. بعد شوي افرجت ام خليل عنهما وذهب الولد مسرعا واشترى (طابة) واقام حفلا لاصدقائه.. وبعد ان عاد للبيت قال لأبوه: تشتري الديك ؟! الاب وعيونه تقدح شرار: ما كفاك 300 دينار بالخزانة يا كلب.. فقال له الولد: تشتري الديك ولا أحكي لأمي !!

تحدثت انباء مؤكدة عن اتمام صفقة شراء الحكومة لاسهم رئيس الوزراء اللبناني السابق (ميقاتي) في الملكية الاردنية بعد ان هدد الاخير بعدم السماح برفع رأس المال في الملكية..
مع العلم ان الملكية مازالت تحقق خسائر فادحة وتدخل الحكومة يأتي لانقاذ ميقاتي من تحمل هذه الخسائر.. فالخزينة هي اولى بالخسائر من ميقاتي!! اما لماذا تتدخل الحكومة دائما لانقاذ المستثمرين من الخسائر ولا تشتري منهم في حال كانوا يحققون الارباح ؟!
فقصة الاستثمار في الاردن تشبه قصة الولد والديك ؟!!

تبيع ولا اعيط.. تشتري ولا افظحك.. واليوم يخطب المسؤولون عن ما تحقق من انجازات في عيد استقلالنا !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :