facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الاقتصادية" النيابية تطلق مبادرات لإنقاذ البورصة


28-05-2014 01:51 PM

عمون - محمد الصالح - كشف رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خير ابو صعيليك عن 3 مبادرات اقتصادية مختلفة بادرت بها اللجنة من أجل تحسين الاداء الاستثماري والضريبي.

وبين في حديث إلى 'عمون' أن المبادرات تتعلق بانقاذ البورصة من الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا، والثانية لتحسين الإدراة الضريبية، أما الثالثة لإنشاء صناديق استثمارية مشتركة وبإشراف خبراء لتشجيع صغار المستثمرين على العمل وبأقل خسائر ممكنه.

وأكد أبو صعيليك أنه يوجد 15 شركة متعثرة من كبرى الشركات المحلية أوقف تداول اسهمها في البورصة من اصل اكثر من 400 شركة مدرجة اسهمها للتداول في سوق عمان المالي.

واوضح أن اللجنة طالبت رئيس هيئة الاوراق المالية بايجاد تعليمات ومعايير، لتتمكن هذه الشركات المتعثرة من العودة لسوق عمان المالي في المرحلة المقبلة، وعلى الشركات تطبيقها.

واكد أن رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني وعد اللجنة بدراسة الملف ووضع تعليمات جديدة لتتمكن الشركات المتعثرة من العودة لإدراج اسهمها في السوق إذا طبقت المعايير.

وحث أبو صعليك على تفعيل القانون لخصوص ادراج الشركات المساهمة الخاصة في سوق عمان المالي.

وانتقد النائب عقلية الموظف الحكومي الذي لم يستوعب التطور الاستثماري في المملكة، ما يسبب اعاقة لعمل المستثمرين.

وطالب بضرورة تأهيل الموظف في جميع المؤسسات الحكومية المرتبط عملها بالمستثمرين في الفترة المقبلة لكي لا يكونوا سببا في إعاقة الاستثمار.

وشدد ابو صعليك على ضرورة تحسين الإدارة الضريبية، لإنها ادارة غير كفؤة، ما زاد في التهرب الضريبي عن مليار و200 مليون، لهذا بادرت اللجنة إلى ضرورة تحسين هذه الإدارة لتحسين التحصيل الضريبي وتوسعة شريحة المكلفين.

ولفت إلى أن الإدارة الضريبية لا يوجد فيها سوى 100 محصل و700 مدقق فقط.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :