facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شباب التغيير في المغرب" تنتفض ضد البوليساريو


28-05-2014 07:49 PM

عمون - تعرف مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف حركة احتجاجية غير مسبوقة وذات طابع سياسي ضد قيادة البوليساريو بسبب غياب العدالة الاجتماعية والرشوة واغتصاب النساء الصحراويات والاغتناء غير المشروع على حساب معاناة سكان المخيمات. ويقود هذه الحركة الاحتجاجية شباب صحراوين يطعنون في شرعية وتمثيلية قيادة البوليساريو في مخيمات تندوف ويرفضون استمرار قيادة البوليساريو في المتاجرة في مأساتهم ويطالبون بتمكين سكان مخيمات تندوف من الحصول على بطاقات لاجئين ليتمتعوا بحقوقهم كلاجئين.
وفي هذا الصدد أسس عدد من الشبان الصحراويين "حركة شباب التغيير" في شهر فبراير الماضي للمطالبة بتحسين أحوال اللاجئين الصحراويين في مخيمات تندوف ومغادرة محمد عبد العزيز قيادة البوليساريو و ومغادرة ما يسمى بحكومته وتسليم السلطة بطريقة سلمية لحركة "شباب التغيير" ورحيل الوجوه القديمة من قيادة البوليساريو وإدخال عناصر شابة إلى قيادة الجبهة.
وتنتفض هذه الحركة ضد هيمنة قيادة البوليساريو على سكان مخيمات تندوف ورفضها الممنهج السماح ل"حركة شباب التغيير" بالتعبير بحرية وتستنكر المعاملة الدونية الممارسة من قيادة البوليساريو على سكان مخيمات تندوف،كما ترفض الحركة أطروحات الماضي لقيادة البوليساريو وتصفها بأنها متجاوزة في السياق الدولي وتندد باستبداد القيادة العسكرية للبوليساريو.
وتندد "حركة شباب التغيير" بالاستعمال غير المشروع من طرف قيادة البوليساريو للمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية وذلك لإخضاع الأصوات المنادية بالتغيير وحرمان السكان في مخيمات تندوف من حقوقهم في التعليم والشغل وحرية الحركة والحصول على وثائق السفر.
وأخذت الحركة بعدا كبيرا في مخيمات تندوف سواء داخل القبائل و في صفوف الأطر المنتمية للميلشيات المسلحة للبوليساريو للتنديد بمناخ الخوف والقمع السائد في مخيمات تندوف والمطالبة بتغيير جذري في صفوف قيادة البوليساريو
وقررت "حركة شباب التغيير" إنشاء فرع عسكري لمواجهة مناورات الترهيب والاعتقال التي تمارسها قيادة البوليساريو للقضاء على هذه الحركة الاحتجاجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :