facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل بهيج بعيد الاستقلال لسفارتنا في أبو ظبي (صور)


29-05-2014 04:18 AM

عمون - أقام سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نايف الزيدان، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لإستقلال المملكة،وذلك بفندق انتركونتننتال في كورنيش أبوظبي.

وحضر الحفل وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين ومدراء الهيئات الإقليمية بأبوظبي، وعدد من السفراء العرب والأجانب، وأركان السفارة الأردنية ، وعدد من القضاة والاعلاميين ولفيف من أبناء الجالية الأردنية بدولة الإمارات.

وقال الزيدان في كلمة استهل بها الحفل، ان الإحتفال بإستقلال الأردن في عاصمة الإنسانية أبوظبي، يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، ويذكر بالمنجزات للعلاقة المشتركة بين الاردن والإمارات التي ارساها الزعيمان الراحلان الملك الهاشمي الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

واستذكر الزيدان ما يجمع بين القيادتين الحكيمتين في كل من الأردن والإمارات، من اهتمام بالغ ومتطابق تجاه القضايا الإنسانية، والتركيز على بناء الإنسان العربي الذي يعكس تاريخ حضارته العريقة ويرنو إلى مستقبل مشرق واعد عبر البناء والنماء وتسخير كل إمكانات الإقتصاد خدمة للشعوب والاوطان.

واكد ان العلاقة الاردنية الإماراتية الراسخة الجذور، امتدت وتعززت أواصرها وتنامت على مختلف الأصعدة برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حتى غدت هذه العلاقة انموذجا ساطعا يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين الشقيقين.

واشار السفير، إلى التطورات الأخيرة في المنطقة العربية، مؤكداً ان الأردن "لم يكن يوماَ يقلق من تأثيرات ما يجري، فوطننا بقي شامخ الهامة يلتف الأردنيون كلهم حول قيادة هاشمية شريفة النسب لم تمارس يوماً الظلم، وتعمل بعزيمة وإرادة صلبة ليصبح الأردن الأنموذج الديمقراطي الذي ينظر إليه العالم بكل التقدير والإجلال.

واوضح الزيدان ان التعامل الأردني مع الأزمة السورية، جاء في سياق المواقف التاريخية للأردن الذي عُرف منذ نشأته بأنه واحة للأمن والإستقرار، مؤكدا ان المملكة استقبلت حوالي 1.3 مليون لاجئ سوري شكلوا ضغطا كبيراً على خدمات البنية التحتية والطاقة والصحة والتعليم والموارد المائية وسوق العمل.

كما أكد قدرة الاقتصاد الأردني على الثبات واكتساب مصادر القوة، ونال الاردن بكل جدارة واستحقاق، السمعة التي حصل عليها بكونه بلداً مستقراً ولا سيما في أعين المستثمرين الذين يرون في الاردن مقصداً لأعمالهم، مشيراً إلى استقبال السفارة طلبات للإستثمار بقيمة 3 مليارات دولار موزعة على جميع القطاعات وذلك خلال الربع الأول من العالم الحالي.

وقال الزيدان ان الحكومة الاردنية تعمل بتوجيهات ملكية على بناء سلسلة من الاجراءات التشريعية والادارية من اجل تبسيط الاجراءات امام المستثمرين وجعل بيئة الاعمال الاردنية اكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والسياحة.

وتوجه الزيدان بالشكر الكبير الى رئيس دولة الامارات، واخوانه حكام الامارات، على الاهتمام البالغ والرعاية الكريمة التي يحظى بها ابناء الجالية الاردنية في بلدهم الثاني المعطاء "دار زايد" التي أتاحت المزيد من الفرص امام المستثمرين والمتخصصين من الكفاءات الماهرة للعمل في ربوعها.

وتخلل الحفل قصائد شعرية واهازيج فلكلورية تغنت بحب الوطن وقائده، كما تم عرض فيلم وثائقي يجسد ابرز معالم النهضة الأردنية وما تحقق من إنجازات مضيئة سطرتها القيادة الأردنية ، إلى جانب عرض توثيقي لأبرز ملامح التعاون بين الأردن والإمارات في شتى القطاعات الاقتصادية والعلمية والصحية والثقافية.(بترا)





  • 1 د.محمد النمراوي/ابوظبي 01-06-2014 | 09:39 AM

    الحفل كان متميزا ورفع رأسنا جميعا، وهذا التميز كان خلفه أناسا متميزين: سعادة السفير الزيدان وحرمه الكريمه وأركان السفارة..أحسنتم وابدعتم..لكم منا- اردنيين-الشكر والتقدير .

  • 2 طراونه 01-06-2014 | 12:22 PM

    لباسها روووعه بمناسبه عيد الاستقلال الاردني

  • 3 سالم الحويطات 01-06-2014 | 03:36 PM

    أبارك الله بجهودك الخيرة سعادة السفير حقا أحتفال مهيب بكل تفاصيلة أصبغت على المناسبة رونق بأرتدائكم الزي العربي الأردني الذي نفاخر به العالم
    يا ريت يكون هناك توجه لدى وزارة الخارجية بأرسال سفراء يعرفون لغة الدبلوماسية الممزوجة بالعادات الأردنية الأصيلة .

  • 4 لين اسامة الأزايدة 02-06-2014 | 06:54 AM

    الأعزاء عمو نايف و خالتو جذل،لكما كل الحب و الاحترام و من التقدير اجّله،بوركت جهودكم وكل عام و قائد الوطن،و الوطن،و انتم بألف عزّة و خير..

  • 5 fadi 02-06-2014 | 01:17 PM

    حسبنا الله و نعم الوكيل . الفرحه باستقلال الوطن مش باللاحتفالات والصرف الزائد عن اللزوم ولكن بالعمل على رفعة الوطن .

    وشكرا

  • 6 د. سليمان وارد المساعيد- أبوظبي 03-06-2014 | 10:51 AM

    كل عام والوطن بالف خير، لقد كان الحفل مميز ومشرف لابناء الجالية الاردنية في دولة الامارات، جهود مباركة بذلها سعادةالسفير نايف الزيدان وطاقم السفارة، سعادة السفير ذكر في كلمته ارقام كبيرة لحجم الاستثمار الاماراتي المتوقع من خلال الطلبات المقدمة للاستثمار في الاردن الامر المبشر بالخير.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :