facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أعضاء كنيست يطالبون بضم 90 مستوطنة في الضفة الغربية لاسرائيل

29-05-2014 02:31 PM

عمون - دعا أعضاء يمينيون في الكنيست الإسرائيلي الحكومة الاسرائيلية لضم نحو 90 مستوطنة بنيت على أراضي الضفة الغربية المحتلة وقال أحدهم إن ذلك ردا على انهيار محادثات السلام مع الفلسطينيين قبل شهر.

وبينما بنت إسرائيل عشرات من الجيوب الاستيطانية منذ أن احتلت تلك الأراضي في عام 1967 إلا أنها لم تطبق قانونها على تلك المناطق باستثناء المناطق القريبة من القدس الشرقية التي أعلنت إسرائيل ضمها في خطوة لم تلق اعترافا دوليا.

ويطالب مشروع القرار الذي لا يتضمن موعدا للتصويت بضم الجيوب الاستيطانية التي لمحت إسرائيل إلى أنها قد تتخلى عنها مقابل السلام بالإضافة إلى أربعة تكتلات استيطانية تسعى للإبقاء عليها في إطار أي اتفاق يتم التوصل إليه.

ويبلغ عدد المستوطنات التي يستهدفها مشروع القرار 90 مستوطنة تقريبا وتقع في المناطق المصنفة على أنها (المناطق ج) الموجودة في الضفة الغربية وتسيطر عليها إسرائيل سيطرة كاملة. ويعيش على تلك الأراضي 350 ألف مستوطن ونحو 300 ألف فلسطيني من أصل 5ر2 مليون فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية معظمهم في مناطق خاضعة لنوع من الحكم الذاتي بموجب الاتفاق المبرم قبل 21 عاما.

وقالت أوريت ستروك عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي التي تشارك في رئاسة لوبي المستوطنات في الكنيست إن 'هناك دعوة لاتخاذ خطوات من جانب واحد' بعد أن اتخذ الفلسطينيون خطوات لتشكيل حكومة توافق مع حركة حماس التي تجاهر بالعداء لإسرائيل.

وقالت ستروك وهي مستوطنة لراديو إسرائيل إن:' إسرائيل سعت لضم معظم الضفة الغربية 'ولكننا نتفهم إن تلك لا بد أن تكون عملية تدريجية' وأنه يتعين على إسرائيل في الوقت الراهن أن تطبق قانونها على المناطق التي يعيش فيها معظم الإسرائيليين في الأراضي المحتلة'. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :